Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يجري مباحثات مع نظيره الجورجي لتعزيز التعاون | رؤيا الإخباري

الصفدي يجري مباحثات مع نظيره الجورجي لتعزيز التعاون

الأردن
نشر: 2022-05-29 16:22 آخر تحديث: 2022-05-29 16:22
جانب من المحادثات
جانب من المحادثات
  • الصفدي ودارشياشفيلي أكدا على الحرص المشترك في مواصلة العمل على تعزيز العلاقات
  • دعوة لتسهيل تسيير رحلات طيران جوية مباشرة بين عمّان وتبليسي

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جورجيا إليا دارشياشفيلي، الأحد، محادثات ركّزت على سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وتناولت المستجدات الإقليمية والدولية.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين السماح لمتطرفين وأحد أعضاء كنيست الاحتلال باقتحام الأقصى


وأكد الصفدي ودارشياشفيلي الحرص المشترك على مواصلة العمل على تعزيز العلاقات بين البلدين وأهمية ترجمتها تعاوناً أوسع في المجالات المختلفة، خصوصاً الاقتصادية والثقافية والتعليمية والدفاعية والزراعية والسياحية، والعمل على تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، ورفع حجم التبادل التجاري بما يخدم مصلحة البلدين وشعبيهما. 

ودعا الوزيران إلى العمل معاً على تسهيل تسيير رحلات طيران جوية مباشرة بين عمّان وتبليسي لتعزيز السياحة في المستقبل القريب. 


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: بدء اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى - فيديو


وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، اتفق الوزيران على عقد الجولة القادمة من المشاورات السياسية في العاصمة الجورجية تبليسي، وتسهيل عقد اللقاءات ما بين القطاع الخاص في البلدين. 

واستعرض الوزيران المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مُقدمها القضية الفلسطينية، والجهود المبذولة لحلّ الأزمات. 

وأعرب وزير الخارجية الجورجي عن تقدير بلاده لدور المملكة الرئيس الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مُؤكداً رغبة بلاده في توطيد علاقات التعاون بين البلدين، اللّذين احتفلا بمرور ثمانية وعشرين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما الشهر الماضي، خدمةً للمصالح المشتركة.

وتأتي زيارة ‏وزير الخارجية الجورجي دارشياشفيلي إلى المملكة ضمن وفدٍ مرافقٍ لرئيس الوزراء الجورجي إراكلي غاريباشفيلي والذي يقوم بزيارته الرسمية الأولى إلى المملكة منذ يوم أمسٍ السبت وذلك لوضع حجر الأساس للمركز الثقافي الجورجي في منطقة المغطس.

أخبار ذات صلة

newsletter