Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخطيب يوضح بشأن الطلبة الأردنيين العائدين من أوكرانيا - فيديو | رؤيا الإخباري

الخطيب يوضح بشأن الطلبة الأردنيين العائدين من أوكرانيا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-05-29 08:00 آخر تحديث: 2022-05-29 09:37
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
  • الخطيب: الوزارة بدأت في البحث عن حلول لمساعدة الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب، إن الوزارة تتابع أوضاع الطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية منذ حدوث الأزمة هناك.

وأضاف الخطيب في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الأحد، أن الوزارة أطلقت منصة إلكترونية لهؤلاء الطلبة لتسجيل بياناتهم الأكاديمية وحصر جامعاتهم وتخصصاتهم، حيث بلغ عدد الطلبة الذين سجلوا على هذه المنصة قرابة 400 طالب وطالبة غالبيتهم العظمى يدرسون في تخصصي الطب وطب الأسنان.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي: خيارات متعددة أمام الطلبة الأردنيين العائدين من أوكرانيا


 وأشار إلى أن الوزارة بدأت في البحث عن حلول لمساعدة الطلبة لإكمال دراستهم الجامعية وتخفيف الآثار السلبية المترتبة عليهم نتيجة الأزمة الأوكرانية، حيث كان أول قرار اتخذته لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة بالسماح للطلبة بإكمال دراستهم باستخدام التعلم الإلكتروني كون الجامعات الأوكرانية أتاحت لهم هذا الخيار.

وتابع أن لجنة معادلة الشهادات غير الأردنية في الوزارة منحت استثناء لهؤلاء الطلبة من شرط دراسة 50% من مواد الخطة الدراسية في الجامعة التي سيتخرج منها الطالب وهو ما تشترطه تعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية، وذلك مراعاة للظروف التي يمرون بها وتخفيفا للآثار الأكاديمية التي قد تترتب عليهم نتيجة الإنتقال إلى جامعات أخرى، مما يسهل عليهم الإنتقال إلى أي جامعة غير أردنية تعترف بها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter