Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين: روسيا مستعدة للمساعدة في تصدير الحبوب من أوكرانيا "بلا قيود" | رؤيا الإخباري

بوتين: روسيا مستعدة للمساعدة في تصدير الحبوب من أوكرانيا "بلا قيود"

عربي دولي
نشر: 2022-05-28 15:59 آخر تحديث: 2022-05-29 12:54
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
  • بوتين: تسليم الغرب الأسلحة إلى أوكرانيا يهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت "استعداد" بلاده للمساعدة في تصدير الحبوب "بلا قيود" من أوكرانيا، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.


اقرأ أيضاً : بوتين يسرّع إجراءات منح الجنسية الروسية لأهالي جنوب أوكرانيا


وقال بوتين بحسب بيان صدر عن الكرملين في ختام المكالمة، إن "روسيا مستعدة للمساعدة في إيجاد حلول من أجل تصدير الحبوب بلا قيود بما في ذلك الحبوب الأوكرانية القادمة من المرافئ الواقعة على البحر الأسود"، وذلك على خلفية المخاوف من وقوع أزمة غذائية خطيرة بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وحذر بوتين السبت من "خطورة" تسليم أسلحة غربية إلى أوكرانيا مؤكدا أن ذلك يهدد بزعزعة الوضع أكثر في هذا البلد، خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.

وأفاد الكرملين في بيان صدر في ختام المكالمة أن "الرئيس الروسي شدد على خطورة الاستمرار في إغراق أوكرانيا بأسلحة غربية، محذرا من مخاطر زعزعة الوضع أكثر ومفاقمة الأزمة الإنسانية".

إلى ذلك، طلب المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون السبت من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إجراء "مفاوضات مباشرة جدية" مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وفي اتصال دام 80 دقيقة، شدّد شولتس وماكرون على ضرورة "وقف إطلاق نار فوري وانسحاب القوات الروسية" من أوكرانيا، بحسب بيان صدر عن المستشارية الألمانية. ودعا المسؤولان أيضًا بوتين إلى إجراء "مفاوضات مباشرة جدية مع الرئيس الأوكراني وإلى ايجاد حلّ دبلوماسي للنزاع".

 

أخبار ذات صلة

newsletter