Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية تدعو إلى وقف ممارسات الاحتلال | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية تدعو إلى وقف ممارسات الاحتلال

فلسطين
نشر: 2022-05-26 17:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
دول جامعة الدول العربية
دول جامعة الدول العربية
  • الجامعة وجهت دعوة لتحذير حكومة الاحتلال واتخاذ المواقف والإجراءات اللازمة لوقف الممارسات والاستفزازات

أدانت جامعة الدول العربية بأشد العبارات استباحة المستوطنين لمدينة القدس ومختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، بقرار رسمي "إسرائيلي"، وحماية من جيش الاحتلال وأجهزته الأمنية، تنظيم مسيرة الأعلام في القدس المحتلة والتي تشكل انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي، واستفزازاً سافراً للشعب الفلسطيني والأمة العربية.


اقرأ أيضاً : إصابات بهجوم للمستوطنين على منازل الفلسطينيين في نابلس


ودعت الجامعة العربية جميع الدول وهيئات المجتمع الدولي لتحذير حكومة الاحتلال واتخاذ المواقف والإجراءات اللازمة لوقف الممارسات والاستفزازات، وتجنب تداعياتها خاصة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحذر الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي بتصريح صحافي الخميس، من خطورة هذه المسيرة وتداعياتها، خاصة على الأمن والاستقرار، وجهود خفض التوتر المبذولة لوقف التدهور المتسارع وانفجار الأوضاع بصورة بالغة الخطورة، جراء هذه المسيرة المدانة والمرفوضة والتي تأتي في سياق تصعيد الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لجرائم القتل، والتهجير، والاعتقال، والاستيطان.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


وحمل الأمين العام المساعد حكومة الاحتلال، التي تبني سياسات ومخططات وممارسات المستوطنين المستعمرين واليمين الديني المتطرف كامل المسؤولية عن تبعات وتداعيات هذه السياسات وتلك المسيرة الاستفزازية الرعناء، داعيا إلى التراجع عنها ووقفها على الفور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter