ديوان الخدمة المدنية يؤجل امتحانا تنافسيا لوظائف في تنظيم الطيران

الأردن
نشر: 2022-05-22 15:54 آخر تحديث: 2022-05-22 15:57
مبنى ديوان الخدمة المدنية
مبنى ديوان الخدمة المدنية

أعلن ديوان الخدمة المدنية، الأحد، تأجيل موعد الامتحان التنافسي المنوي عقده الخميس، بالتنسيق مع هيئة تنظيم الطيران المدني للمرشحين على الوظائف المعلن عنها من قبل الهيئة، إلى يوم الاثنين 30 أيار الساعة 11 صباحا في قاعات الامتحانات التنافسية في مبنى الديوان.


اقرأ أيضاً : "إدارية النواب" تبحث التشكيلات في وزارة الصحة


وأشار الديوان في بيان الأحد الى أن تأجيل الامتحان التنافسي، جاء استنادا لبلاغ دولة رئيس الوزراء المتضمن تعطيل الوزارات والدوائر الرسمية أعمالها يوم الخميس 26 أيار، بمناسبة عيد الاستقلال 76 للمملكة.

وكان مدير إدارة العمليات الناطق الرسمي باسم ديوان الخدمة المدنية خالد غرايبة قد قال في تصريح صحفي سابق، إنه تم أخيرا تعيين 1735 شخصا و947 آخرين من خريجي كلية الملكة رانيا لتدريب المعلمين كانوا مرشحين وتم وقف طلبات تعيينهم بسبب أوامر الدفاع إبان جائحة كورونا.

وأضاف الغرايبة أنه تم استكمال إجراءات تعيينهم وفق الأطر القانونية في جميع الدوائر الحكومية، مشيرا إلى أن ديوان الخدمة المدنية عين 3 آلاف وظيفة بالقطاع الصحي في جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : "الخدمة المدنية" يوضح بشأن التعيينات الحكومية لسنة 2022


وأكد أن الديوان سيبدأ التعيين ضمن جدول التشكيلات للعام 2022 بعد صدور الإدارة الملكية السامية بالموافقة عليه.

وبين أن التوظيف وملء الشواغر لا يشكل إلا 20% من مهام الديوان، مشددا على أن الديوان مسؤول عن رعاية شؤون الموظف في الوظيفة العامة وحتى انفكاكه عن العمل وهناك عملية التدريب والترقية والاجازات دون راتب، عدا عن الدور الرقابي الذي يضطلع فيه الديوان بما يتعلق بالموظفين الحكوميين.

أخبار ذات صلة

newsletter