Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بارتفاع الطلب على السيارات المستأجرة | رؤيا الإخباري

توقعات بارتفاع الطلب على السيارات المستأجرة

اقتصاد
نشر: 2022-05-22 14:32 آخر تحديث: 2023-06-18 13:08
مفتاح مركبة
مفتاح مركبة

قال رئيس نقابة أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية صالح جلوق، إنه من المتوقع ارتفاع الطلب على السيارات المستأجرة "السياحية" الصيف الحالي بفضل تراجع تداعيات أزمة جائحة كورونا على قطاع السياحة عالميا.


اقرأ أيضاً : مراقب عام الشركات: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا


وأعرب جلوق، الأحد، عن تفاؤله بصيف نشط سياحيا ينعش القطاع الذي تكبد خسائر تجاوزت 100 مليون دينار خلال السنوات الثلاث الماضية، مع تفاؤل حذر للحركة السياحية خلال مرحلة ما بعد الصيف.

وأضاف، إن نسبة إشغال السيارات السياحية خلال الثلث الأول من العام الحالي وصلت إلى نحو 55 في المئة، وبلغت أوجها خلال الأعياد، مشيرا إلى أن مكاتب السيارات السياحية بدأت تشهد حجوزات لعطل الصيف خاصة مع عودة المغتربين.

وأوضح أن القطاع يتوقع حركة نشطة على السيارات المستأجرة من السياح على مدار العام وليس فقط حركة مؤقتة بالتزامن مع زيارات المغتربين خلال فصل الصيف، لكن حركة السياحة عالميا ما تزال دون المأمول خاصة مع استمرار تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على السياحة القادمة من أوروبا.


اقرأ أيضاً : ارتفاع الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في الأردن


وأضاف أن قطاع السيارات السياحية يحتاج إلى عام ونصف العام من العمل النشط لإعادة الحال إلى ما كان عليه قبل كورونا، مشيرا إلى أن نحو 60 في المئة من مكاتب القطاع ما تزال تعاني اقتصاديا بسبب تداعيات الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter