Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة لـ"رؤيا": تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول قبل تسجيلهم في المدارس | رؤيا الإخباري

الصحة لـ"رؤيا": تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول قبل تسجيلهم في المدارس

الأردن
نشر: 2022-05-22 12:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تحرير: جلنار الراميني
مطعوم
مطعوم

قالت مديرة مديرية الصحة المدرسية في وزارة الصحة، الدكتورة سمر بطارسة، إن الوزارة ما تزال تستكمل برنامج التطعيم المدرسي المتعلق بأمراض الدفتيريا، والكزاز، والحصبة، والحصبة الألمانية، إلى جانب النكاف والشلل الفموي، لطلاب وطالبات المدارس الجدد (طلبة الصف الأول)، والصف العاشر الأساسي، التي بدأت مطلع الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : "التربية" توضح حول دوام الفترة المسائية للمدارس الأربعاء


وأضافت بطارسة لـ"رؤيا"، الأحد، أن برنامج التطعيم يهدف للحفاظ على صحة الطلبة، مشيرة إلى أن التطعيم يتم قبل تسجيل الطالب في المدرسة حيث يتوجه ولي أمر الطالب لجلب الملف الصحي الخاص بالطالب ويكون موقّعا من مدير المدرسة، وبعدها يتوجه إلى المركز الصحي لتلقي المطاعيم.

وأكدت أن من متطلبات تسجيل طلبة الصف الأول في مدارسهم الكشف الطبي الذي يتضمن "برنامج التطعيم".

وبينت أنه بعد الكشف الطبي للطالب يتم إعطاؤه المطاعيم اللازمة وهي المطعوم الثنائي (دفتيريا، كزاز) ومطعوم الشلل الفموي، إلى جانب مطعوم الثلاثي الفيروسي (الحصبة، والحصبة الألمانية، والنكاف)، لافتة إلى أنه في حال تلقي الطالب أحد هذه المطاعيم يستكمل إعطاؤه المطاعيم الأخرى.

وبشأن طلبة الصف العاشر، أوضحت بطارسة إلى أنه يُعطى الطلبة المطاعيم آنفة الذكر بعد إجراء الفحوصات اللازمة وهم على مقاعد الدراسة.


اقرأ أيضاً : الصحة لـ"رؤيا": لا إجراءات خاصة برصد جدري القرود في المطارات


وتابعت "هذه البرامج تسعى لتعزيز التربية الصحية، عبر اتباع انماط حياة سلوكية صحية وايجابية، خاصة في سنوات الطفولة المبكرة وفي سن المدرسة، بما يسهم بخفض معدل انتشار الامراض في المجتمع".

أخبار ذات صلة

newsletter