Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الدعوات الإسرائيلية المتصاعدة لاقتحام الاقصى | رؤيا الإخباري

الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الدعوات الإسرائيلية المتصاعدة لاقتحام الاقصى

فلسطين
نشر: 2022-05-22 12:10 آخر تحديث: 2022-05-22 12:13
الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الدعوات الإسرائيلية المتصاعدة لاقتحام الاقصى
الخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الدعوات الإسرائيلية المتصاعدة لاقتحام الاقصى

دانت وزارة الخارجية الفلسطينية، حملات التحريض المتواصلة والمتصاعدة التي تطلقها الجماعات اليهودية المتطرفة بمن فيهم ما تسمى (اتحاد جماعات المعبد) لحشد أوسع مشاركة في اقتحام الأقصى واستباحة القدس بلدتها القديمة لمناسبة ما يسمى (يوم القدس).


اقرأ أيضاً : منظمات استيطانية تدعو إلى الحشد لاقتحام الأقصى نهاية شهر أيار


واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية وما يرافقها من حملات تحريضية، جزء لا يتجزأ من مشاريع ومخططات الاحتلال الرامية إلى استكمال عمليات تهويد المدينة المقدسة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها وتكريس ضمها، وامتداد لتصعيد العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني والقدس ومقدساتها بشكل خاص، وإمعان في تخريب أية جهود مبذولة لتهدئة الأوضاع في ساحة الصراع.

وأشارت إلى أن حاجة إسرائيل لمسيرة الأعلام، وهذه الحملة الشرسة من التحريض على العنصرية والكراهية على اقتحام الأقصى، دليل قاطع على فشل دولة الاحتلال في فرض سيادتها على القدس.

وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن قراراتها المتطرفة وأنشطتها الاستعمارية التهويدية في القدس، والمحاولات المستميتة لإلغاء الوجود الفلسطيني في القدس ومحاولة كسر إرادة المقدسيين في الصمود والتحدي.

وحذرت الخارجية الفلسطينية من مخاطر وتداعيات الحملات التحريضية المشحونة بالعنف والحقد والكراهية والعنصرية، ومن المحاولات الإسرائيلية الرسمية الرامية إلى جر الصراع إلى مربعات الحرب الدينية لإخفاء الطابع السياسي للصراع، مؤكدة أن دولة الاحتلال تستظل بازدواجية المعايير الدولية وتراخي الموقف الدولي والأميركي تجاه انتهاكاتها وجرائمها المتواصلة وخروقها التي لا تنتهي للقانون الدولي، بهدف تعميق وتكريس الاحتلال والاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.


اقرأ أيضاً : محاجنة: محاكمة أسرى "نفق الحرية" تواطؤ مع مخابرات الاحتلال الإسرائيلية - فيديو


وشددت على أن إفلات إسرائيل كقوة احتلال من العقوبات الدولية يُشجعها على التمادي بتنفيذ المزيد من مشاريعها التهويدية للقدس ومقدساتها، مبينة أن صمت المجتمع الدولي على الحملات التحريضية التي تقوم بها الجمعيات الاستيطانية المختلفة ونتائجها التصعيدية للأوضاع يعد تواطؤا يُلامس حد المشاركة بالجريمة.

أخبار ذات صلة

newsletter