Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إربد.. توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه | رؤيا الإخباري

إربد.. توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه

الأردن
نشر: 2022-05-21 15:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ارشيفية
ارشيفية

أوقف مدعي عام لواء بني عبيد بمحافظة إربد، اليوم السبت، شخصا أسبوعا على خلفية قيامه بالاعتداء على خط مياه رئيس في بلدة ايدون وجر المياه إلى منزله على وجه غير مشروع.


اقرأ أيضاً : شكاوى من انقطاع المياه في حي أسد بكفرخل - فيديو


واسند الى المتهم، جرم مخالفة المادة 30 من قانون سلطة المياه التي تصل فيها العقوبة بحدها الأعلى إلى الحبس خمس سنوات.

وفي ذات السياق، أسفرت حملة نفذتها أجهزة وزارة المياه والري /سلطة المياه، بالتعاون مع شركتي مياه العقبة والأردن و مديرية الأمن العام، عن ضبط اعتداءات كبيرة على خطوط المياه الرئيسية والناقلة تسحب بطريقة غير مشروعة ومخالفة من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب في الكرك وعين الباشا، لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج وتعتبر سببا رئيسا في احداث اختلالات وعدم انتظام ادوار المياه.

وبينت الوزارة، في بيان صحفي اليوم السبت، أنه وضمن الحملة التي تنفذها وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه بالتنسيق مع مياه عين الباشا، تم ضبط 18 اعتداء في منطقة عين الباشا من خلال سحب خطوط بطريقة مخالفة من الخطوط الرئيسية حيث تم فصل هذه الخطوط واعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة.


اقرأ أيضاً : المياه لـ"رؤيا": وضع الأردن المائي حرج خاصة الصيف الحالي - فيديو


وفي الكرك، تم ضبط 4 اعتداءات كبيرة على خطوط ناقلة ورئيسية تتزود بالمياه على مدار الساعة من خلال سحب خطوط كبيرة من خط ناقل السلطاني قطر 100 ملم لتزويد مظلات لتعبئة الصهاريج عدد 2، وسحب خطوط عدد 2 كبيرة لمسافة طويلة لتزويد مزارع كبيرة، حيث تم فصل هذه الاعتداءات واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة والعمل جار لضبط المخالفين.

وأعادت الوزارة التأكيد، أنها لن تتهاون في القيام بواجبها تجاه المواطنين وصون حقوقهم المائية، بالتعاون مع الجهات المختصة، خاصة مديرية الأمن العام، كون هذه الاعتداءات تشكل أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter