Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واشنطن تدعو لبنان إلى تشكيل حكومة "سريعا" بعد الانتخابات | رؤيا الإخباري

واشنطن تدعو لبنان إلى تشكيل حكومة "سريعا" بعد الانتخابات

عربي دولي
نشر: 2022-05-20 20:40 آخر تحديث: 2022-05-20 22:28
الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس
الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس

رحبت الولايات المتحدة، الجمعة، بإجراء انتخابات نيابية في لبنان "بدون حادث أمني كبير"، ودعت الطبقة السياسية إلى أن "تشكل سريعا" حكومة قادرة على "إنقاذ الاقتصاد وإعادة الثقة" في هذا البلد الذي يشهد أزمة غير مسبوقة.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية اللبناني: الظروف الصعبة لم تدفع اللبنانيين إلى اليأس


وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان "نهنىء اللبنانيين بمشاركتهم (في عملية الاقتراع) رغم الظروف الصعبة"، مشيدا أيضا بقوات الأمن لحفاظها على الأمن.

وأضاف "نشاطر القلق الذي عبر عنه شركاؤنا في المجموعة الدولية حيال موضوع الاتهامات بشراء أصوات، ومحسوبيات وحالات ترهيب".

وتابع "نحض النواب والقادة السياسيين في البلاد على الإصغاء إلى دعوة اللبنانيين من أجل التغيير والعمل بجدية وبشكل عاجل على الاجراءات اللازمة لإنقاذ الاقتصاد".

وقد خسر حزب الله وحلفاؤه الأكثرية في البرلمان اللبناني الجديد بنتيجة الانتخابات النيابية التي جرت الأحد والتي سجّلت دخول مرشحين مستقلين معارضين منبثقين من الانتفاضة الشعبية التي حصلت في 2019، الى البرلمان للمرة الأولى، بحجم لم يكن متوقعا.


اقرأ أيضاً : وزير الداخلية اللبناني ينفي فقدان صناديق اقتراع في الانتخابات النيابية


والانتخابات هي الأولى بعد انهيار اقتصادي صنفه البنك الدولي من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850، وبعد انفجار مروع في 4 آب/ أغسطس 2020 في مرفأ بيروت أودى بأكثر من مئتي شخص ودمر أحياء من العاصمة ونتج من تخزين كميات ضخمة من مواد خطرة من دون إجراءات وقاية.

أخبار ذات صلة

newsletter