Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يؤكد دعم الأردن جهود حل المسألة القبرصية سياسيا | رؤيا الإخباري

الصفدي يؤكد دعم الأردن جهود حل المسألة القبرصية سياسيا

الأردن
نشر: 2022-05-20 12:58 آخر تحديث: 2022-05-20 12:58
جانب من لقاء الصفدي مع رئيسة مجلس النواب القبرصي
جانب من لقاء الصفدي مع رئيسة مجلس النواب القبرصي

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم في نيقوسيا، رئيسة مجلس النواب القبرصي أنيتا ديميتريو في اجتماع بحث آفاق تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والتطورات في المنطقة وجهود تعزيز التعاون الإقليمي.


اقرأ أيضاً : الصفدي: نسير بخطى صحيحة وثابتة نحو المزيد من التعاون مع قبرص


وأكد الصفدي وديميتريو متانة علاقة الصداقة التي تربط المملكة وقبرص، وأهمية ما تشهده من تعاون متنام ثنائياً، وفي سياق آلية التعاون الثلاثي مع اليونان، وفي إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي. 

ووضع الصفدي رئيسة مجلس النواب القبرصية في صورة الجهود والاتصالات التي يقُودها جلالة الملك عبد الله الثاني لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وإيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين. 

وثمن الصفدي موقف قبرص الثابت في دعم حل الدولتين وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والمؤكد على ضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها، ومركزية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية. 

كما شدد الصفدي دعم الأردن جهود حل المسألة القبرصية سياسيا، بما ينسجم مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. 

وأكدت ديميتريو على تثمين بلادها لدور الأردن الرئيس في المنطقة، والجهود التي يقودها جلالة الملك لتكريس الأمن والاستقرار، وتعزيز التعاون الإقليمي. 


اقرأ أيضاً : الملك للأمريكيين: تجاهل الشرق الأوسط سيعود عليكم بمخاطر أكبر


وشددت رئيسة مجلس النواب القبرصي على الحرص على تطوير مجالات التعاون مع الأردن في مختلف المجالات، وبما ينعكس ايجاباً على البلدين الصديقين والمنطقة. 

وأكدت قوة العلاقات التي تربط البرلمانيين، والاهتمام بتقوية التعاون وتكثيف اللقاءات والتواصل مع مجلس النواب الأردني.

أخبار ذات صلة

newsletter