Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كريشان يدعو إلى التعاون والتنسيق بين مجالس المحافظات والبلديات | رؤيا الإخباري

كريشان يدعو إلى التعاون والتنسيق بين مجالس المحافظات والبلديات

الأردن
نشر: 2022-05-19 19:32 آخر تحديث: 2022-05-19 19:42
وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية، توفيق كريشان، أهمية مجالس المحافظات ودورها في خدمة المجتمع المحلي والتنمية المستدامة.


اقرأ أيضا : كريشان: فصل أي عامل وطن لا يتقيد بمهام عمله الفعلي


وأكد كريشان، في لقائه الخميس، رؤساء مجالس المحافظات في مبنى رئاسة الوزراء، حرص الحكومة على نجاح تجربة مجالس المحافظات، خاصة بعد القانون الجديد الذي منحها مزيد من الصلاحيات وإزالة المعيقات من أمامها، مشيرا إلى الدور الذي يقع عليها، خاصة في متابعة القضايا التي تخدم المواطن.

ودعا كريشان في الاجتماع، الذي حضره الأمين العام بالوكالة الدكتور نضال أبو عرابي العدوان، إلى التعاون والتنسيق بين مجالس المحافظات والبلديات في خدمة المجتمع والمواطن من خلال ايجاد مشاريع تنموية وإنتاجية بالتعاون مع القطاع الخاص بما يضمن التنمية المستدامة ويحقق الأهداف المرجوة منها، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم مختلف التسهيلات ومتطلبات المجالس بما يساعدها على تحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها وصولا إلى عمل متكامل أساسه التعاون والتشاركية.

وأشار إلى إيجاد أمانة سر مشتركة بين وزارة الإدارة المحلية ووزارة الداخلية بهدف ديمومة عمل المجالس، لافتا إلى أنه تمت مخاطبة رئيس الوزراء للموافقة على شراء أثاث جديد للمجالس ورفع قيمة المكافآت واستئجار مبان مناسبة لمجالس المحافظات، مبينا أنه تمت مخاطبة جميع البلديات للتعاون مع مجالس المحافظات لتسهيل عملها.


اقرأ أيضا : الإدارة المحلية: على كل بلدية تحديد ميزة تجعلها مختلفة عن نظيراتها


واستمع كريشان، خلال اللقاء، إلى إيجاز قدمه رؤساء المجالس حول احتياجاتهم وخطط عملهم المستقبلية.

أخبار ذات صلة

newsletter