Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قطر تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة | رؤيا الإخباري

قطر تلغي إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة المغلقة

عربي دولي
نشر: 2022-05-18 18:36 آخر تحديث: 2022-05-18 18:36
قياس درجة حرارة لمواطن قطري
قياس درجة حرارة لمواطن قطري

قرر مجلس الوزراء القطري، الأربعاء، رفع القيود المفروضة على دخول الأشخاص لجميع الأماكن العامة المغلقة، مع استمرار التحقق من الرمز الأخضر في تطبيق احتراز (EHTERAZ) عند دخول هذه الأماكن.


اقرأ أيضاً : القطري ناصر العطية: سعيد بالعودة إلى الأردن


وقررت الدوحة وفقا ما نشرته صحيفة الراية القطرية استمرار الالتزام بالاشتراطات التي تحددها وزارة الصحة العامة لإقامة أي مؤتمر أو معرض أو فعالية، واستمرار مباشرة جميع الموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بمقر عملهم، واستمرار السماح بمباشرة جميع العاملين بالقطاع الخاص أعمالهم بمقر عملهم.

وألغى القرار عدم إلزام الموظفين والعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص بإجراء فحص الاختبار السريع لفيروس كورونا (Rapid Antigen) المعتمد من وزارة الصحة العامة.

وقرر المجلس عدم إلزام المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة إلا في حالة تواجدهم داخل المنشآت الصحية أو استخدامهم لوسائل النقل العام.

كما ألغى القرار عدم إلزام الموظفين والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع الجمهور بارتداء الكمامات أثناء فترة عملهم، مع إلزامهم بارتداء الكمامات في حال كانت طبيعة عملهم تتطلب التعامل مع الجمهور في الأماكن المغلقة.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا: لجنة الأوبئة أوصت بإلغاء الزامية ارتداء الكمامة بالمناطق المغلقة في الأردن


وأكد القرار استمرار العمل بإلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بتفعيل تطبيق احتراز (EHTERAZ) على الهواتف الذكية عند الخروج من المنزل لأي سبب.

وبين المجلس أن هذه القرارات يُعمل بهذه اعتبارا من يوم السبت الموافق 21 / 5 / 2022، وذلك حتى إشعار آخر.

أخبار ذات صلة

newsletter