Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط اعتداءات ضخمة على المياه في الزرقاء | رؤيا الإخباري

ضبط اعتداءات ضخمة على المياه في الزرقاء

الأردن
نشر: 2022-05-18 14:16 آخر تحديث: 2023-06-18 12:45
خلال عملية الضبط
خلال عملية الضبط

ضبطت وزارة المياه والري وشركة مياه الأردن ووحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وفي الزرقاء أكثر من 100 اعتداء جديد على الخطوط الناقلة والرئيسية في مناطق متفرقة من محافظة الزرقاء ضمن جهودها لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع مديرية الأمن العام.


اقرأ أيضاً : ضبط 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في عمان والبلقاء


وقالت وزارة المياه في بيان وصل إلى "رؤيا"، الأربعاء، إنه تبين سحب كميات كبيرة من المياه لتزويد أحياء كاملة بالمياه دون اشتراكات على مدار الساعة وتمديد خطوط لمنازل بطريقة مخالفة ومزارع كبيرة وتعبئة مسابح بطريقة مخالفة ، حيث تقوم بسحب أكثر من 30 الف متر مكعب يوميا من حصص المياه المخصصة للمناطق .

وأشارت الوزاة إلى أن فرق التفتيش لدى وحدة الرقابة الداخلية في سلطة المياه وإدارة مياه الزرقاء نظمت خلال الـ24 ساعة الماضية حملات تفتيشية في مناطق الضليل والحلابات وصروت والعالوك وبيرين وضاحية مكة وضاحية المدينة، وضبط 11 اعتداء على خطوط ناقلة في بيرين تزود مزارع ومسابح ومنازل بطريقة مخالفة بكميات مياه تزيد على 20 الف م3/ يوميا وعلى مدار الساعة وتم فصل الاعتداءات.

وفي منطقة الضليل تم ضبط اعتداءات من نوع جديد تتمث بسحب 4 خطوط رئيسية من خط ناقل مياه الحلابات المزود لمحافظات العاصمة والزرقاء وتمديد خطوط رئيسية وفرعية وعمل شبكات مخالفة لتزويد احياء سكنية ومنازل عددها 62 منزلا بالمياه على بواسطة خطوط قطر 2 انش ولمسافة 1.5 كم وتمديد خطوط فرعية على مدار الساعة دون اشتراكات رسمية ودون علم سلطة المياه حيث تقدر الكمية المسحوبة بأكثر من 100 متر مكعب لكل الساعة نحو 2400 متر مكعب يوميا وتم فصل هذه الشبكات والخطوط واعداد الضبوطات الخاصة بالمخالفين لتحويلهم للجهات المختصة.

وفي منطقتي ضاحية مكة وضاحية المدينة المنورة تم ضبط 20 اعتداء منها 7 تزود مزارع كبيرة ومسابح واشتركات لمنازل بطريقة مخالفة تزودها بالمياه على مدار الساعة من الخطوط الناقلة والرئيسية.


اقرأ أيضاً : المياه لـ"رؤيا": وضع الأردن المائي حرج خاصة الصيف الحالي - فيديو


وأكدت الوزارة أن فرقا تفتيشية تقوم برصد الاعتداءات والمخالفات التي تمس حقوق المواطنين المائية ، والتي تؤثر بشكل كبير على انتظام تزويد المواطنين بالمياه في هذه المناطق بالتعاون مع الجهات المختصة.

ودعت الوزارة المواطنين بالتعاون معها والإبلاغ عن حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على أرقام مركزها المجانية 117116 للحفاظ على كل قطرة ماء لتجاوز مختلف التحديات المائية .

أخبار ذات صلة

newsletter