اتفاقيتان لتحسين واقع النقل في البترا

اقتصاد
نشر: 2022-05-17 21:58 آخر تحديث: 2022-05-17 22:17
جانب من حفل توقيع الاتفاقية
جانب من حفل توقيع الاتفاقية

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الثلاثاء، اتفاقيتي تعاون مع جمعية عاصمة الأنباط وجمعية درب الأنباط للنقل الداخلي والخارجي لتحسين واقع النقل في البترا.


اقرأ أيضاً : خزنة البترا على موعد مع العالمية مرة أخرى


ووقع الاتفاقية الأولى عن السلطة، رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن جمعية عاصمة الأنباط رئيسها عاطف النوافلة، في حين وقع الثانية رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات وعن جمعية درب الأنباط محمد البدول.

وقال الفرجات إن السلطة تسعى لتطوير منظومة النقل في مدينة البترا بشكل عام وتنظيم النقل في الموقع الأثري، بما يتناسب مع المكانة العالمية للبترا على خارطة السياحة العالمية، وبما يخدم تطوير المنتج السياحي وتعزيز منافسته على المستويين الإقليمي والدولي.

ونصت الاتفاقية الموقعة مع جمعية عاصمة الأنباط على تنظيم حركة النقل وركوب الزوار في الباصات الكهربائية التي ستُطلق لنقل السياح من الطريق الخلفي.


اقرأ أيضاً : قرب البترا.. شجرة بطم صامدة في وسط صخرة منذ 500 عام - فيديو


ونصت أيضا على توفير وتدريب كوادر بشرية مؤهلة للقيام بأعمال الصيانة لتأهيل المسار من مركز الزوار وحتى أم صيحون، وتركيب الشواخص المرورية واللوحات التعريفية.

وفيما يخص الاتفاقية الموقعة مع جمعية درب الأنباط فقد نصت على تقديم خدمات تسيير سيارات كهربائية وخدمات مساندة للنقل الخلفي في محمية البترا الأثرية.

كذلك تُلزم الاتفاقية سائقي سيارات الكهرباء بالقواعد العامة في التعامل مع الزوار بتشغيل سيارات الكهرباء يوميا وباستمرا مع عدم تحميل الزوار خارج النقاط المحددة للتوقف.

أخبار ذات صلة

newsletter