الأمم المتحدة: نحتاج إلى تسريع نشر الطاقة المتجددة وتحويل إنتاج الطاقة

عربي دولي
نشر: 2022-05-17 19:38 آخر تحديث: 2022-05-17 19:38
الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش

أكد الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش، "أنه للحد من ارتفاع درجة الحرارة العالمية إلى 1.5 درجة، نحتاج إلى تسريع نشر الطاقة المتجددة وتحويل إنتاج الطاقة"، مشيرا الى أنه في العديد من البلدان تعد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أرخص مصادر الطاقة، كما ويولّد قطاع الطاقة المتجددة 3 أضعاف الوظائف التي يولّدها قطاع الوقود الأحفوري.

ودعا جوتيريش خلال كلمته بالمنتدى الأول للطاقة المستدامة للجميع فى أفريقيا، المنعقد في رواندا، اليوم الثلاثاء، البلدان المتقدمة إلى أن تفي بوعدها بتقديم 100 مليار دولار سنويًا للعمل المناخي في البلدان النامية.

وبحسب مركز أخبار الأمم المتحدة، قال "إن سد فجوة الوصول إلى الطاقة وإنهاء فقر الطاقة، يعد أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030، كما أنه أساسي لمعالجة أزمة المناخ".

وأكد جوتيريش "نحن بحاجة إلى التحول إلى أنظمة الطاقة المستدامة في كل مكان، ويجب أن ينتهي الإدمان على الوقود الأحفوري، بدءًا من الفحم، بحلول عام 2030 في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وعام 2040 في كل مكان آخر.

وشدد جوتيريش قائلا: "يجب على بنوك التنمية دعم البلدان أثناء تحول اقتصاداتها، والاستثمار في إعادة التدريب وشبكات الأمان الاجتماعي، ويجب أن يتوقف التمويل الخاص عن تمويل الوقود الأحفوري والتحول إلى الطاقات المتجددة".

أخبار ذات صلة

newsletter