Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الاستثمار يدعو إيرلندا إلى الاستفادة من الفرص الاقتصادية في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير الاستثمار يدعو إيرلندا إلى الاستفادة من الفرص الاقتصادية في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-05-17 12:42 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو
وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو

دعا وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو القطاع الخاص الإيرلندي للاستفادة من الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في الأردن.


اقرأ أيضاً : ارتفاع أسعار الذهب في الأردن - تفاصيل


ويعتبر الأردن بوابة لدخول أسواق المنطقة بحكم موقعه الجغرافي إضافة إلى توقيعه العديد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تمكن المنتج الأردني من الوصول إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك. 

ونظمته جمعية الاعمال الاردنية الايرلندية، وبحضور السفير الايرلندي لدى الأردن فينسنت اونيل، والمدير التنفيذي لمنتدى الاستراتيجيات الأردني نسرين بركات، وامين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة، إضافة لعدد من رجال الأعمال الأردنيين والايرلنديين.

وأشار عمرو إلى أن وزارة الاستثمار تشجع على قيام استثمارات ايرلندية بالسوق الأردني، وأن الوزارة على استعداد بمساعدة الشركات الايرلندية على تعريفهم بالسوق الاردني، و إمدادهم بالبيانات الاقتصادية، موضحاً أن هناك فرص استثمارية واعدة ومنافسة بالسوق الاردني كتكنولوجيا المعلومات والصناعة والصحة والزراعة والخدمات والتي ترقى لطموح المستثمر من دولة ايرلندا.


اقرأ أيضاً : دائرة الأراضي: نتوقع زيادة الطلب على العقارات الفترة المقبلة - فيديو


وبين وزير الاستثمار أهمية تبادل اللقاءات والزيارات بين فعاليات القطاع الخاص في كلا البلدين بهدف المساهمة في تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وزيادة الصادرات الأردنية إلى السوق الايرلندي والأوروبي.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين الجانبين، وتعريف أصحاب الأعمال المهتمين بالسوق الاردني، بأهم القطاعات والمحفزات الاستثمارية.

أخبار ذات صلة

newsletter