Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبراء يعلنون انخفاض انتشار أنواع "أوميكرون" الفرعية | رؤيا الإخباري

خبراء يعلنون انخفاض انتشار أنواع "أوميكرون" الفرعية

هنا وهناك
نشر: 2022-05-14 12:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
مقطع توضيحي لمتحور أوميكرون
مقطع توضيحي لمتحور أوميكرون

قال مدير المركز العلمي والسريري للطب الدقيق والتجديدي في معهد الطب الأساسي والبيولوجيا، ألبرت ريزفانوف إن انتشار الأنواع الفرعية لمتحور "أوميكرون" قد انخفض.


اقرأ أيضاً : تسجيل 21 وفاة جديدة بسبب "حمّى" في كوريا الشمالية


وأشار الخبير ريزفانوف إلى أنه على الرغم من انتشار المتغيرات في جنوب إفريقيا الأكثر عدوى من محور "أوميكرون" BA.4 وBA.5، لا يزال اللقاح يحمي من الإصابة بالأشكال الشديدة من "كوفيد-19"، وأضاف"من الضروري إعادة التطعيم كل ستة أشهر، كما أكدت وزارة الصحة الروسية في وقت سابق".

وتابع "تختلف موجات "كوفيد-19" بعض الشيء عن موجات عدوى المجاري التنفسية العليا الأخرى، فإذا كنا سابقا نلاحظ تفشي هذه الأمراض في مواسم معينة، فإن هذه الموجات أصبحت مرتبطة بانتشار سلالات جديدة، أكثر عدوى وتتجنب اللقاحات ومنظومة المناعة، ولكن مع ذلك لا تزال اللقاحات تحمي الناس من الأشكال الشديدة للمرض".

وأكد البروفيسور كبير الباحثين في مركز "غاماليا" للوبائيات والبيولوجيا المجهرية، أناتولي ألشتاين أن لقاح "سبوتنيك V" ليس فعالا بالدرجة المطلوبة ضد السلالات الجديدة، وقال إن اللقاح أقل فعالية ضد متغير "دلتا"، وضد متحور "أوميكرون" أيضا، ولكن مع ذلك يحمي المطعمين من الإصابة بالأشكال الشديدة للمرض والموت، مشددا على ضرورة إعادة التطعيم.


اقرأ أيضاً : الصين تناشد مواطنيها تقليل السفر إلى الخارج حتى نهاية جائحة كورونا


وبين أن الخبراء يعتزمون ابتكار لقاحات جديدة تكون فعالة ضد متحور "أوميكرون" حيث تكون قادرة على إبطاء انتشار جميع أنواع متحور "أوميكرون"الفرعية.

أخبار ذات صلة

newsletter