Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملك وبايدن يعقدان لقاء قمة الجمعة | رؤيا الإخباري

الملك وبايدن يعقدان لقاء قمة الجمعة

الأردن
نشر: 2022-05-13 10:17 آخر تحديث: 2022-05-13 14:26
جانب من أحد اللقاءات التي جمعت بين جلالة الملك والرئيس الأمريكي جو بايدن
جانب من أحد اللقاءات التي جمعت بين جلالة الملك والرئيس الأمريكي جو بايدن

يعقد جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، قمة في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكي واشنطن، اليوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : الملك يبحث مع مديرة "الوكالة الأمريكية للتنمية" البرامج المنفذة في الأردن


وتتناول القمة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة إلى آخر التطورات الإقليمية والدولية.

وسبقت القمة لقاءات لجلالته مع أركان الإدارة الأميركية وقيادات الكونغرس وأعضاء لجان العلاقات الخارجية، والمخصصات، والخدمات العسكرية، في مجلس الشيوخ، إضافة إلى لجنتي الخدمات العسكرية، والشؤون الخارجية، واللجنة الفرعية لمخصصات وزارة الخارجية والعمليات الخارجية والبرامج ذات الصلة في مجلس النواب.

هذا وبحث جلالته مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، البرامج التي تنفذها الوكالة في الأردن.

وتناول اللقاء، الذي عقد الخميس بواشنطن بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، البرامج المرتبطة بقطاعات المياه والتعليم، إضافة إلى برامج تعزيز الحوكمة وتمكين الشباب والمرأة.

وأعرب جلالته عن تقديره لدور الولايات المتحدة المهم في دعم الجهود التنموية من خلال التشبيك والتكامل الإقليمي، داعياً إلى تعزيزها للتصدي للأزمات العالمية التي تُهدد أمن الطاقة والأمن الغذائي.

وتم خلال اللقاء استعراض مشاريع الشراكة الإقليمية الاقتصادية التي تضم الأردن وتدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجالات الطاقة والمياه والأمن الغذائي، لتعود بالمنفعة على المنطقة بأكملها.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد أهمية تعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية


من جانبها، أشادت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بجهود الأردن في استضافة اللاجئين السوريين، وحرصه على العمل مع شركائه في المنطقة بشكل تكاملي لتعزيز منعة الإقليم في وجه مختلف الأزمات وانعكاساتها الاقتصادية.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.

أخبار ذات صلة

newsletter