Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عباس: رفضنا ونرفض التحقيق المشترك في حادثة اغتيال أبو عاقلة | رؤيا الإخباري

عباس: رفضنا ونرفض التحقيق المشترك في حادثة اغتيال أبو عاقلة

فلسطين
نشر: 2022-05-12 13:22 آخر تحديث: 2022-05-12 18:30
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

حمل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، سلطات الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية


وقال عباس في كلمة خلال مراسم تشييع ابو عاقلة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الخميس، "رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية، لأنها هي التي ارتكبت الجريمة، ولأننا لا نثق بها، وسنذهب فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين".

واضاف، "نودع اليوم شيرين أبو عاقلة شهيدة فلسطين.. شهيدة القدس.. شهيدة الحقيقة والكلمة الحرة، ورمز المرأة الفلسطينية والإعلامية المناضلة . شيرين بطلة ضحت بحياتها دفاعا عن قضيتها وشعبها، كانت صوتا صادقا ووطنيا، نقلت معاناة أمهات الشهداء والأسرى ومعاناة القدس والمخيمات والاعتصامات واقتحامات المدن والقرى".


اقرأ أيضاً : بدء مراسم تشييع جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة في رام الله - فيديو


وأكد ان جريمة قتل ابو عاقلة ليست الأولى حيث سقط العشرات من شهداء الكلمة من الصحفيين والصحفيات الفلسطينيين. نحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية قتلها بشكل كامل، ولن تستطيع بجريمتها هذه أن تغيب الحقيقة، ولا يجب أن تمر هذه الجريمة دون عقاب.

وقال، "نعزي أنفسنا ونعزي أهلها وزملاء ابو عاقلة وزميلاتها الصحفيين والصحفيات، ونعزي قناة الجزيرة، ونثمن الدور الكبير للإعلام الفلسطيني والدولي وكل من أدان هذه الجريمة النكراء. وقررنا أن نمنح ابو عاقلة وسام نجمة القدس".

أخبار ذات صلة

newsletter