الملك يلتقي لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي

الأردن
نشر: 2022-05-11 18:12 آخر تحديث: 2022-05-11 18:12
جلالة الملك يلتقي لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي
جلالة الملك يلتقي لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم اليوم الاربعاء، لجنة الخدمات العسكرية في مجلس النواب الأمريكي.


اقرأ أيضاً : الملك يلتقي قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي


و‏التقى جلالته زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر، وزعيم الأقلية الجمهورية في المجلس السيناتور ميتش ماكونيل.

 كما التقى جلالته عددا من قيادات مجلس الشيوخ الأمريكي حيث أكد جلالته متانة علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأميركية.

وتناول اللقاء الخطوات المطلوبة لبناء الثقة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، إذ أعاد جلالته التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ووفق قرارات الشرعية الدولية، لافتا إلى الدور المهم للولايات المتحدة بهذا الخصوص.

وحذر جلالة الملك من عواقب مواصلة التصعيد في القدس الشرقية، والأراضي الفلسطينية، ومن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وجميع الأماكن المقدسة في القدس، مؤكدا انعكاساتها السلبية على فرص تحقيق السلام.


اقرأ أيضاً : الملك والرئيس الأمريكي يعقدان قمة في واشنطن الجمعة


وأكد جلالته أن الأردن مستمر ببذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.

وثمنت قيادات المجلس دور الأردن المحوري بقيادة جلالة الملك في تعزيز الاستقرار في المنطقة، ومساعيه لتحقيق السلام.

وفي اجتماع آخر لجلالته مع رئيس وأعضاء لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ، أكد جلالة الملك أهمية مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الدفاعية والعسكرية.

وتطرق الاجتماع إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة والعالم ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، وتداعيات الأزمة الأوكرانية على السلم الدولي والاقتصاد العالمي.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة أهمية دور المملكة في العمل من أجل تعزيز الاستقرار بالمنطقة، مشيدين بالشراكة بين البلدين في محاربة الإرهاب والتطرف.

وحضر الاجتماعات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في واشنطن دينا قعوار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter