Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نائل البرغوثي ..أسير في سجون الاحتلال منذ أكثر من 42 عاما | رؤيا الإخباري

نائل البرغوثي ..أسير في سجون الاحتلال منذ أكثر من 42 عاما

فلسطين
نشر: 2022-05-09 10:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي
الأسير الفلسطيني نائل البرغوثي

يعقد نادي الأسير الفلسطيني الثلاثاء، جلسة للأسير نائل البرغوثي لإصدار قرار بشأن استمرار اعتقاله بالسّجن المؤبد على "ملف سري".


اقرأ أيضا : مستوطنون يقتحمون الأقصى


وقال نادي الأسير، إن جلسة مُحكمة ستُعقد للأسير نائل البرغوثي المعتقل منذ ما يزيد على (42) عاما، الثلاثاء في المحكمة العليا للاحتلال في القدس الساعة الرابعة عصرا، لإعطاء قرار على الالتماس الذي قدمه محاميه قبل خمس سنوات للإفراج عنه، وكذلك رفضا لقرار إعادة حكمه السابق وهو المؤبد و18 عاما على "ملف سري" حيث جرى إرجاء جلسة الالتماس وكذلك القرار المنتظر عدة مرات على مدار السنوات الماضية.

وأشار نادي الأسير إلى أن الأسير نائل البرغوثي (64 عاما)، من بلدة كوبر التابعة لمدينة رام الله، اعتقله الاحتلال لأول مرة عام 1978 وحکم عليه بالسّجن المؤبد،و18 عاما وأفرج عنه في صفقة (وفاء الأحرار) عام 2011، وعاش الحرية لـ(32) شهرا فقط.

ولفت إلى أن الاحتلال اعتقله في حزيران عام 2014، وحكم عليه بالسجن لـ(30) شهرا في 10 أيار 2015، وبعد انتهاء مدة الحكم البالغة (30) شهرا أعاد له حكمه السّابق بالمؤبد و(18) عاما، بذريعة وجود "ملف سري"؛ وما يزال.

وأضاف نادي الأسير، أن الأسير البرغوثي يقضي أطول فترة اعتقال في تاريخ الحركة الأسيرة، ووصل مجموعها إلى ما يزيد عن (42) عاما، قضى منها (34) عاما بشكل متواصل، مبينا أن غالبية أفراد عائلته توفاهم الله خلال سنوات اعتقاله، وكان آخرهم شقيقه عمر البرغوثي (ابو عاصف).

وقالت زوجته الأسيرة المحررة إيمان نافع" نحن نعلم أن اعتقال محرري صفقة (وفاء الاحرار) هو اعتقال سياسي ويحتاج إلى تدخل سياسي للافراج عنهم، ثماني سنوات اعتقال بلا تهمة، لن نفقد الأمل وننتظر حريتهم وحرية نائل رغم كل المعاناة التي مضت نحن نأمل أن يكون هناك ضغوط حقيقيه واضحة للإفراج عنهم نأمل ألا ننتظر أكثر، ونردد تساؤلنا المستمر إلى متى؟".


اقرأ أيضا : الاحتلال الإسرائيلي يهدم قرية العراقيب للمرة 201


ولفت نادي الأسير إلى أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال (49) محررا من صفقة (وفاء الأحرار) أُعيد اعتقالهم في عام 2014، وأعادت لهم أحكامهم السابقة وتم تأكيدها في المحكمه العليا وبقي (18) أسيرا ينتظرون كما الأسير البرغوثي، النظر في التماساتهم المقدمة منذ سنوات ضد إعادة أحكامهم السابقة، والمطالبه بالافراج عنهم .

أخبار ذات صلة

newsletter