Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوكرانيا: تدمير سفينة إنزال روسية في البحر الأسود | رؤيا الإخباري

أوكرانيا: تدمير سفينة إنزال روسية في البحر الأسود

عربي دولي
نشر: 2022-05-07 17:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
أوكرانيا: تدمير سفينة إنزال روسية في البحر الأسود
أوكرانيا: تدمير سفينة إنزال روسية في البحر الأسود

أعلنت كييف السبت تدمير سفينة إنزال روسية في جزيرة الثعبان الأوكرانية بالبحر الأسود، إذ وُصف أداء القوات الأوكرانية بالبطولي لرفضها الدعوات الروسية للاستسلام.


اقرأ أيضاً : روسيا: بولندا أصدرت خطابا عدائيا


وجاء في بيان لوزارة الدفاع الأوكرانية أن مسيّرة مسلّحة دمّرت زورق إنزال من طراز سيرنا ومنظومة صاروخية دفاعية في الجزيرة الصغيرة الخاضعة للسيطرة الروسية.

ونشرت الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا بالأبيض والأسود التقط من الجو يظهر على ما يبدو انفجارا أصاب سفينة صغيرة وتطاير الحطام من جرائه.

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية أن "العرض العسكري التقليدي للأسطول الروسي في البحر الأسود في التاسع من أيار/مايو سيقام قرب جزيرة الثعبان في قاع البحر".

وفي بيان منفصل نشرته على وسائل التواصل الاجتماعي أعلنت الوزارة أن طائرة مسيّرة من نوع بيرقدار دمّرت منظومة صاروخية مضادة للطائرات من نوع تور-ام2 خلال نقلها إلى الجزيرة.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية على الفور أي تأكيد للضربة.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي أعلنت أوكرانيا أن طائرات مسيّرة تابعة لقواتها دمّرت زورقي مراقبة روسيين قرب الجزيرة.

وأصبحت جزيرة الثعبان رمزًا في أوكرانيا إذ في اليوم الأول من النزاع، وفي تواصل عبر أجهزة اللاسلكي انتشر تسجيل على نطاق واسع يرد فيه حرس الحدود الأوكرانيون في جزيرة الثعبان الصغيرة "اذهبي إلى الجحيم!"، بوجه سفينة روسية حضتهم على الاستسلام.


اقرأ أيضاً : بايدن يعلن عن مساعدات جديدة لأوكرانيا بينها ذخائر وأجهزة رادار


وحقق هذا التسجيل انتشارا كبيرا حول العالم وشكّل عنوانا للمقاومة الأوكرانية، حتى أنه ظهر على اللافتات أثناء تظاهرات الدعم في الخارج وبات الآن موجودا على طوابع.

بعد هذا التسجيل، قصفت السفينة الجزيرة وسيطر الروس عليها وتمّ أسر الجنود الأوكرانيين. وأُفرج عنهم لاحقًا في عملية تبادل أسرى مع موسكو.

أخبار ذات صلة

newsletter