Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تراجع تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبيا السبت | رؤيا الإخباري

تراجع تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبيا السبت

طقس
نشر: 2022-05-07 01:30 آخر تحديث: 2022-05-07 08:11
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً عن الأردن السبت، لذا يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لكنها تبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس بارداً صباحاً، يُصبح ربيعي لطيف خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون دافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ"رؤيا": تقلبات جوية في بعض أيام الشهر الحالي - فيديو


وتكون درجات الحرارة العُظمى حول العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون ما بين مُنتصف ونهاية العشرينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا أثناء ساعات ما بعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في مناطق البادية.

طقس بارد ليلاً في مُختلف المناطق

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في ساعات الليل، ويكون الطقس بارداً ليلاً وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف.

وتكون درجات الحرارة الصغرى حول الـ10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

تزامناً مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية، في العديد من المناطق، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً أول الليل. 

أخبار ذات صلة

newsletter