Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين: الجيش الروسي "لا يزال مستعدا" لتأمين إجلاء آمن للمدنيين من آزوفستال | رؤيا الإخباري

بوتين: الجيش الروسي "لا يزال مستعدا" لتأمين إجلاء آمن للمدنيين من آزوفستال

عربي دولي
نشر: 2022-05-05 20:56 آخر تحديث: 2022-05-05 20:56
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس أن الجيش الروسي لا يزال "مستعدا" لتأمين إجلاء "آمن" للمدنيين المحاصرين مع جنود أوكرانيين في مجمع آزوفستال الصناعي في مدينة ماريوبول بجنوب شرق أوكرانيا.

ونقل الكرملين عن بوتين قوله خلال مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت إن "الجيش الروسي لا يزال مستعدا لضمان إجلاء المدنيين في شكل آمن".


اقرأ أيضاً : زيلينسكي يطلق منصة عالمية لجمع الأموال لمساعدة أوكرانيا


وتابع "أما بالنسبة للمسلحين الذين لا زالوا في آزوفستال، فعلى سلطات كييف أن تأمرهم بإلقاء أسلحتهم".

من جانبها، أعلنت الأمم المتحدة الخميس أن قافلة جديدة في طريقها إلى آزوفستال لإجلاء المدنيين المحاصرين هناك، بعد إجلاء ناجح أُعلن في بداية الأسبوع.

وكان الكرملين قد أكد في وقت سابق الخميس أن الممرات الإنسانية التي تسمح بعمليات الإجلاء من هذه المنطقة "تعمل"، لكن قائد كتيبة آزوف المتحصنة في المصنع قال إن "الروس لا يحترمون وعدهم".

كذلك ناقش بوتين وبينيت المحرقة اليهودية، وفق الكرملين، وسط جدل أثاره اتهام موسكو تل أبيب بدعم "النازيين الجدد" في أوكرانيا.

وبحسب البيان، ناقش المسؤولان "الأهمية الخاصة" لذكرى 9 أيار/مايو، وهو التاريخ الذي تحتفل فيه روسيا بالنصر على النازية والذي يشهد "إحياء ذكرى جميع ضحايا" الحرب العالمية الثانية "بما في ذلك ضحايا المحرقة".

أخبار ذات صلة

newsletter