Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تل أبيب: بوتين اعتذر لبينيت عن تصريح لافروف | رؤيا الإخباري

تل أبيب: بوتين اعتذر لبينيت عن تصريح لافروف

فلسطين
نشر: 2022-05-05 20:27 آخر تحديث: 2022-05-05 20:27
بوتين ونفتالي بينيت
بوتين ونفتالي بينيت

أعلنت رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قدم خلال مكالمة هاتفية مع نفتالي بينيت الخميس اعتذاره عن التصريح الذي أدلى به وزير خارجيته سيرغي لافروف وقال فيه إن لأدولف هتلر "دماً يهودياً".

وقالت رئاسة الوزراء في بيان إن "رئيس الوزراء قبِل اعتذار الرئيس بوتين عن تصريح لافروف وشكره على توضيح موقفه بشأن الشعب اليهودي وذكرى المحرقة".

وكانت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء، قد ردت بحدة على تصريحات وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، التي فسرتها موسكو بدعم تل أبيب لنظام النازيين الجدد في أوكرانيا.

وقالت في بيان "تصريحات وزير الخارجية لابيد المناهضة للتاريخ تفسر دعم حقيقة إسرائيل لنظام النازيين الجدد في أوكرانيا".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أدان لبيد تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، واستنكر الاحتلال الاثنين، إشارة لافروف إلى أن الزعيم النازي أدولف هتلر "كان دمه يهوديًا"، وقالت إن هذه مغالطة "لا تغتفر".

وأدلى لافروف بتصريحاته ردا على سؤال بخصوص سبب رغبة روسيا في "القضاء على النزعة النازية" في أوكرانيا بينما رئيس البلاد فولوديمير زيلينسكي يهودي.

وقال لافروف، متحدثا من خلال مترجم إيطالي: "عندما يقولون أي نوع من النزعة النازية هذا إذا كنا يهوديا أعتقد أن هتلر أيضا له أصول يهودية لذا فهذا لا يعني شيئا".

وأضاف: "منذ فترة طويلة ونحن نسمع حكماء من اليهود يقولون إن أكبر معاد للسامية هم اليهود أنفسهم".

أخبار ذات صلة

newsletter