Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة تجدد دعوتها للحفاظ على الوضع الراهن في القدس | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة تجدد دعوتها للحفاظ على الوضع الراهن في القدس

فلسطين
نشر: 2022-05-05 11:44 آخر تحديث: 2022-05-05 12:49
علم الأمم المتحدة
علم الأمم المتحدة

طالبت الأمم المتحدة مجددا، الحفاظ على الوضع الراهن في مدينة القدس المحتلة، وحثت على عدم القيام بأي أفعال استفزازية من قبل قوات الاحتلال الإسرئيلي.


اقرأ أيضاً : حماس تصدر بيانا صحفيا على وقع الأحداث في "الأقصى"


وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في تصريحات صحفية، إن موقف الأمم المتحدة إزاء الأماكن المقدسة بالقدس، هو أن يبقى الوضع الراهن "كما هو دون تغيير".

وكان مئات المستوطنين اقتحموا الخميس، المسجد الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية عنصرية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ورفعوا علم الاحتلال عند باب القطانين، تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، في ذكرى احتلال فلسطين.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين، أدانت قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المتطرف نفتالي بينيت، السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، واعتبرته تحدياً سافراً للمجتمع الدولي وللعالمين العربي والإسلامي.

وقالت الخارجية في بيان صحفي، اليوم الخميس، إن قرار بينيت يعد تجاهلاً​ وتحدياً لجميع الدعوات والجهود التي أطلقت من قبل المخلصين والمعنيين لتمديد فترة التهدئة لما بعد شهر رمضان والأعياد، إلا أن هذا القرار بالعودة للاقتحامات يُعبر عن ازدرائه لتلك الجهود وتحديه للوضع التاريخي القانوني القائم وفرض واقع جديد فيه تقاسم زماني للأقصى وباحاته حتى الآن، وشواهد ذلك تمثلت اليوم في إغلاق أبواب المسجد بالكامل، وحصار المصلين والمعتكفين داخل المسجد القبلي وإغلاق الأبواب عليهم، وتحطيم باب المسجد القبلي، والاعتداء على المتواجدين في باحات الأقصى لتفريغه بالكامل من المسلمين.


اقرأ أيضاً : المتطرف غليك يقتحم "الأقصى" ومستوطنون يدمرون أشتال الزيتون في بيت لحم


واعتبرت الخارجية قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إعلانا رسميا بالحرب الدينية التي ستشعل المنطقة برمتها، وإصراراً على تصعيد عدوانها المتواصل ضد شعبنا ومقدساته وفي مقدمتها المسجد الأقصى بهدف تكريس تقسيمه الزماني ريثما يتم تقسيمه مكانياً.

أخبار ذات صلة

newsletter