تحذيرات من ارتفاع مستويات السمنة في أوروبا

هنا وهناك
نشر: 2022-05-04 08:59 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
سمنة مفرطة
سمنة مفرطة

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نسبة الأفراد الذين يواجهون معاناة مع السمنة وزيادة في الوزن ارتفعت ووصلت إلى "نسب وبائية" في أوروبا.


اقرأ أيضاً : "واتساب" يقدم خدمة جديدة للمستخدمين


وقال المكتب الأوروبي التابع للمنظمة في تقرير، إن نحو 60 في المئة من البالغين وثلث الأطفال هم من تلك الفئة.

وأفاد التقرير أن انتشار انتشار السمنة بين البالغين أعلى في جميع أنحاء القارة من أي منطقة أخرى في العالم، باستثناء الأمريكيتين، وفقا لما نقلته "سكاي نيوز".

وتابع التقرير "بشكل مثير للقلق، كانت هناك زيادات مستمرة في انتشار زيادة الوزن والسمنة بالمنطقة الأوروبية التابعة لمنظمة الصحة العالمية ولا توجد دولة عضو على الطريق الصحيح للوصول إلى هدف وقف ارتفاع السمنة بحلول عام 2025".

وقالت منظمة الصحة العالمية إن زيادة الوزن أو السمنة من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في المنطقة وهي مسؤولة عن أكثر من مليون حالة وفاة كل عام، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وحذر العلماء منذ فترة طويلة من أن الوزن المفرط يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والسكري وما لا يقل عن 13 نوعا من السرطان، كما أنه عامل الخطر الرئيسي للإعاقة.

وكتب مدير منظمة الصحة العالمية لمنطقة أوروبا الدكتور هانز كلوغ في التقرير: "خلال جائحة كوفيد-19، شهدنا التأثير الحقيقي لوباء السمنة".


اقرأ أيضاً : خبيرة في النظام الغذائي تشرح فوائد الشاورما


وأشار إلى أن من يعانوا من البدانة كانوا "أكثر عرضة للمعاناة من نتائج حادة من طيف مرض كوفيد-19، بما في ذلك دخول وحدة العناية المركزة والوفاة".

أخبار ذات صلة

newsletter