Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع رفع أذان العشاء في المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع رفع أذان العشاء في المسجد الأقصى

فلسطين
نشر: 2022-05-03 21:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
صورة أرشيفية لفلسطينيين يصلون في المسجد الأقصى
صورة أرشيفية لفلسطينيين يصلون في المسجد الأقصى

منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الثلاثاء رفع أذان العشاء في المسجد الاقصى بحجة إقامة صلاة وتخليد ذكرى قتلى الاحتلال مع تواجد رئيس وزراء الاحتلال في حائط البراق.

 


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يفرض طوقا أمنيا على الضفة ويغلق المعابر مع غزة


وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ان شرطة الاحتلال قطعت أسلاك السماعات الخارجية الخاصة بمكبرات للمسجد الأقصى ومنعت رفع أذان صلاة العشاء في اعتداء صارخ على حرية اقامة الشعائر الدينية وحرية العبادة في المسجد الاقصى..

مصادر بالقدس اشارت الى ان سلطات الاحتلال كانت تقوم في السابق بوقف سماعة ماذنة باب المغاربة والسلسلة لكنهم اليوم قاموا ولاول مرة بالغاء جميع السماعات الخارجية في ساحات المسجد الاقصى وعند رفع الاذان كان صوت المؤذن مسموعا داخل المصلى القبلي فقط.

وتذرعت سلطات الاحتلال بان ايقاف سماعات المسجد الاقصى جاء لفتح الفرصة للاحتلال الاسرائيلي الذي شارك به نفتالي بانيت وعدد مت وزراء حكومته لاحياء ذكرى قتلى اسرائيل في حروبها واعتداءاتها على فلسطين بمناسبة ذكرى اقامة دولة الاحتلال حيث القى بانيت كلمة له .

وياتي قيام سلطات الاحتلال بقطع اسلاك سماعات المسجد الاقصى في وقت تناقلت فيه مصادر عبرية متطرفة دعوات للمتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الاقصى يوم الخميس وسط انباء عن سماح شرطة الاحتلال لهم باقتحام المسجد الاقصى.

على صعيد ذات صلة قال المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك ان ‏رفع الأعلام الإسرائيلية والغناء في باحات المسجد الأقصى أسلوب جديد لاستفزاز مشاعر المسلمين سيُواجه بالرباط والتصدي .

وقال الحايك ان على حكومة الاحتلال ان تتحمل مسؤولية إشعال فتيل الحرب الدينية‏.


اقرأ أيضاً : "القسام" تعلن مسئوليتها عن عملية سلفيت


أخبار ذات صلة

newsletter