مفتي لبنان في خطبة العيد: الانتخابات فرصة لتحقيق التغيير

عربي دولي
نشر: 2022-05-02 10:09 آخر تحديث: 2022-05-02 10:09
صلاة العيد من مسجد محمد الأمين - وسط بيروت
صلاة العيد من مسجد محمد الأمين - وسط بيروت

حذّر مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان من "خطورة الامتناع عن المشاركة في الانتخابات ومن خطورة انتخاب الفاسدين"، معتبراً أنّ "الانتخابات هي الفرصة المتوافرة أمامنا لتحقيق التغيير".


اقرأ أيضاً : الأسد ومحمد بن زايد يتبادلان التهاني بحلول عيد الفطر


ودعا دريان في صلاة وخطبة عيد الفطر المبارك من مسجد محمد الأمين - وسط بيروت، "ليكن هم الناس منصبا على التغيير الوطني والإنقاذ بدل الاندفاع نحو الهجرة"، مضيفاً: "لا أحد من الفاشلين يملك الجرأة على الاعتراف بما اقترفت يداه، بل إنهم يصنفون أنفسهم ملائكة ليعودوا، فحذار من أقوالهم المخادعة والمضللة".

وتابع: "يبدأ العمل بانتخاب الصالحين في 15 أيار واللبنانيون قادرون على إعادة بناء وطنهم وترميم مؤسساتهم المتداعية، انطلاقاً من اختيار أعضاء المجلس النيابي الذي يشكل مدخل الإصلاح المنشود. اليأس ممنوع لأنه استسلام للفشل والموت".

وعن حادثة "زورق الموت" قال المفتي: "ما حدث في طرابلس لا يحدث للمرة الأولى والدولة من خلال عدم حرصها على الأمن المعيشي ساهمت بقصد أو بغير قصد بما حلّ بالناس من فقدان وآلام". 


اقرأ أيضاً : بنغلادش تعلن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر السعيد


وأضاف: "الجوع لا يُميّز بين الطوائف والمذاهب والمناطق وتجمعنا المعاناة من الأزمات المتفاقمة، وتوحّدنا الإرادة الوطنية لتغيير ما نحن فيه والخروج من هوّة الانهيار والفشل إلى ما نطمح لنكون عليه دولة رسالة تربطها الصداقة مع الأشقاء العرب".

وختم دريان: "نحن لا نفتقر إلى الحكومة الساهرة وندرك تماماً ما يقوم به رئيسها #نجيب ميقاتي من محاولات للنهوض بالبلد بل نحن نفتقد إلى القيادات العاملة والمتبصّرة التي تسعى لوضع الأمور في نصابها الصحيح".

أخبار ذات صلة

newsletter