Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أجواء لطيفة ومنعشة في الأردن بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان | رؤيا الإخباري

أجواء لطيفة ومنعشة في الأردن بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان

طقس
نشر: 2022-05-01 08:33 آخر تحديث: 2022-05-05 01:55
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن يتأثر الأردن يوم الأحد بكتلة هوائية مُعتدلة الحرارة مُندفعة خلف المُنخفض الخماسيني، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة نهار الأحد لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل ذلك الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة صباحاً مع ظهور الغيوم المُنخفضة، يُصبح لطيف إلى مُعتدل ومُشمس بقية النهار وخاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون دافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يكشف ذروة الأحوال الجوية الخماسينية


وتكون درجات الحرارة العُظمى حول مطلع العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون حول نهاية العشرينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيًا مع ساعات العصر والمساء، وتكون مصحوبة بهبات قوية تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في مناطق البادية.

المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية

يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل المُتأخرة وفي الصباح الباكر في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف خفيف لسكان المرتفعات الجبلية العالية، تزامناً مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الشمالية، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً أول الليل خاصة في المناطق الشرقية من المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter