Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس بلدية غرب إربد: البلدية تعاني وضعا ماليا صعبا | رؤيا الإخباري

رئيس بلدية غرب إربد: البلدية تعاني وضعا ماليا صعبا

الأردن
نشر: 2022-04-30 15:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
بلدية غرب إربد
بلدية غرب إربد

وصف رئيس بلدية غرب إربد جمال البطاينة، وضع البلدية المالي بـ"الصعب"، مشيرا إلى افتقارها إلى مشاريع استثمارية تدعم موازنتها.


اقرأ أيضاً : تحويل قضيتين للمدعي العام في بلدية الزرقاء


وأشار البطاينة خلال حفل إقامة منتدى كفريوبا الثقافي لرئيس وأعضاء المجلس البلدي مساء أمس الجمعة، أن موازنة البلدية تبلغ 5 ملايين دينار بعجز مقداره 2.5 مليون دينار، موضحا أن رواتب الموظفين تشكل 51 في المئة من الموازنة.

وبين أن كوادر البلدية تعمل باستمرار من أجل الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن غياب الكوادر المؤهلة في البلدية سبب رئيس لتدني الخدمات المقدمة للمواطنين.

واوضح أن البلدية ستعمل على نظام المناوبات من أجل استدامة النظافة في الشوارع.

وقال البطاينة إن هنالك مسميات وظيفية مدرجة على هيكل البلدية التنظيمي غير موجودة بسبب عدم وجود "كادر وظيفي"، ما يتطلب من وزارة الإدارة المحلية الموافقة على تعبئة الشواغر خلال الأيام المقبلة بعد أن تم إدراجها في الموازنة.

وأكد أن البلدية ستعمل على الارتقاء بالعمل الثقافي في غرب إربد، من خلال الانفتاح مع مؤسسات المجتمع المحلي في إقامة أي فعالية ثقافية أو فنية.

وقال رئيس المنتدى سمير يوسف الردايدة، إن رسالة المنتدى هي التشبيك مع جميع المؤسسات الحكومة ومن ضمنها بلدية غرب إربد لإقامة فعاليات وأمسيات ثقافية بهدف الارتقاء بالعمل الثقافي في غرب اربد.


اقرأ أيضاً : "طائرة إربد" تصل إلى المحافظة - صور


وأشار إلى أن هناك سلسلة فعاليات يعتزم المنتدى إقامتها خلال العام الحالي بالتزامن مع بدء فعاليات إربد عاصمة للثقافة العربية، بالتشارك مع البلدية والمؤسسات الأخرى في غرب إربد.

وعرض الرئيس الفخري للمنتدى المهندس صبحي قواسمة، لأبرز نشاطات المنتدى خلال دورته الحالية والصعوبات التي تواجهه في ظل غياب الدعم المالي له وعدم وجود مقر لإقامة الفعاليات.

أخبار ذات صلة

newsletter