أهم خصائص البيتكوين وفوائده

هنا وهناك
نشر: 2022-04-28 17:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
عملة بتكوين
عملة بتكوين

أصبح شرح بيتكوين من المعلومات الأكثر طلبا في عالم الانترنت، بسبب الشعبية الواسعة التي وصلت لها هذه العملة الرقمية في السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضاً : أهم خصائص البيتكوين وفوائده


على الرغم من وجود العديد من الأنواع في عالم العملات الرقمية، لم تتمكن أي عملة مشفرة من الوصول إلى شعبية البيتكوين (Bitcoin) حتى وقتنا الحالي.

نقدم لكم في مقال اليوم لمحة عن شراء البيتكوين وتعريف البيتكوين، وكيفية تعدين البيتكوين إضافة إلى بعض استخدامات عملة البيتكوين التي من الممكن الاستفادة منها.

لمحة عن البيتكوين

البيتكوين (Bitcoin) هو عملة رقمية تخضع لنظام التشفير، يجري التعامل بها دون خضوعها لسلطة مركزية، وتم إطلاقها عام 2009 من قبل شخص مجهول الهوية أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو.

تم طرح العملة كي يتم استخدامها بشكل أساسي في عمليات الدفع دون رقابة الحكومة وإتمام جميع المعاملات بسرية تامة لا يستطيع أحد الوصول إليها.

من ناحية الحماية تمتلك هذه العملة مفتاحين رئيسيين، مفتاح أول عمومي يكون معروف لدى الجميع، ومفتاح آخر خاص بالمستخدم فقط، فمن غير الممكن إنفاق أي عملة بدون معرفة المفتاح الخاص.

كيفية تعدين البيتكوين

بعد أن قدمنا لكم لمحة سريعة عن شرح بيتكوين (Bitcoin)، ننتقل الآن إلى تعدين العملات الرقميه الذي يتم وفق العديد من الطرق والآليات المتنوعة، منها:

1. التعدين بواسطة وحدة المعالجة الرئيسية (CPU)

تعتبر هذه  الطريقة لتعدين البيتكوين مجانية ومن الطرق الصعبة و القليلة الإنتاج، بحيث يتم إاستخدامها في بادئ الأمر عندما يتم اكتشاف إمكانية لتعدين البيتكوين، ولكنها لم تجد نفعا كبيرا، حيث يتطلب الأمر تقريب السنة وقد تصل المدة  لسنوات حتى يحالفك الحظ.

2. التعدين بواسطة كروت الشاشة

هي من الطرق المجانية أيضا لتعدين البيتكوين  لكنها تحتاج ما يقارب 100 عام من أجل تعدين بيتكوين واحد، كانت هذه الطريقة تمتلك فعالية أكبر في السابق، ولكن حدثت بعض التغييرات التي ساهمت في إضعاف هذه الطريقة.

3. التعدين بواسطة شركات تعدين البيتكوين السحابية


اقرأ أيضاً : تدخل مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سوق المؤسسات مع مجموعة جديدة من المنتجات المكتبية


هي شركات متخصصة مهمتها شراء العديد من أجهزة التعدين المتطورة والحديثة ثم استخدام اجهزة المنضمين لشبكتها من أجل تحقيق الأرباح وتوزيعها على الجميع بنسب محددة.

ساهم كل من ارتفاع ثمن اجهزة تعدين البيتكوين (Bitcoin) وأيضا قلة نتائجها بفتح المجال لتداول عقود البيتكوين أمام المستثمرين و المهتمين بدافع الاستفادة من تغيرات وتقلبات أسعار هذه العملة المشفرة.

لا ننسى أيضا أن قانونية عملية تعدين البيتكوين (Bitcoin mining) تختلف باختلاف البلد المقيم فيه، ففي السنوات السابقة حرمت العديد من الدول تعدين البيتكوين بينما سمح بعضها الآخر به.

استخدام عملة البيتكوين

يعتبر من الضروري عدم نسيان الجانب الأخير في شرح بيتكوين (Bitcoin)  وهو استعمالات هذه العملة المشفرة التي لا تعد ولا تحصى حتى الآن نتيجة الانتشار الهائل لها

بداية انطلاق هذه العملة حدثت لدى مواقع للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث تبنى استخدامها والتداول بها عدد كبير من التجار و الشركات في مختلف الصناعات ، مثل تسلا، فيزا، باي بال، أمازون وغيرهم الكثير من الشركات.

 قد تتمكن قريبا في الأعوام المقبلة من إنفاق البيتكوين حرفيا أينما تريد وشراء ما تشاء من منتجات بواسطة البيتكوين (Bitcoin) الذي يتيح لك حاليا شراء:

الأدوات المنزلية

ألعاب إلكترونية

بطاقات الهدايا

تكاليف السفر

الفنادق و المنتجعات

طعام

السيارات

بعد أن وصلنا إلى الختام اليوم قدمنا لك في مقالنا مختلف تفاصيل شرح بيتكوين مع كيفية تعدين البيتكوين واستخداماته بعد الحصول عليه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter