Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة تفتح باب استيراد الليمون | رؤيا الإخباري

الزراعة تفتح باب استيراد الليمون

اقتصاد
نشر: 2022-04-27 18:19 آخر تحديث: 2022-04-27 18:19
ليمون
ليمون

قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، إن الوزارة فتحت باب استيراد الليمون من عدة دول بدءا من يوم الاثنين الماضي.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: حملة مكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن تهدف إلى حماية السكان


وبين الحنيفات أن فتح باب الاستيراد يأتي للحفاظ على توفر الليمون في الأيام المقبلة بالجودة والكمية المناسبة، مشيرا إلى أن ارتفاع سعره في المدة الحالية جاء نتيجة انخفاض إنتاجية السوق المحلي من الليمون.

ودعا الراغبين في الاستيراد إلى التقدم بطلبات الاستيراد من خلال الخدمة الإلكترونية أو عبر خدمة الجمهور في مبنى الوزارة، مبينا أن الأردن فتح باب استيراد الليمون من عدة دول وستكون نسبة الاستيراد الأكبر من دولة فلسطين.

وأكد أن الليمون سيشهد انخفاضا ملموسا في سعره في الأسابيع المقبلة، وأن الوزارة مستمرة بدراسة حاجة السوق المحلي من المحاصيل الزراعية، مشيرا إلى أن الوزارة بصدد متابعة المحاصيل الأقل إنتاجية في الأردن، إذ سيكون لها الأولوية في الزراعة، خاصة بحوضي السرحان والحماد. وتشهد الأسواق الأردنية ارتفاعا ملحوظاً في سعر الليمون، إذ تجاوز السعر الأدنى لكيلوغرام الليمون الدينار، في حين لامس السعر الأعلى دينارين.


اقرأ أيضاً : حملة لمكافحة الذباب المنزلي في وادي الأردن


ومنذ بداية شهر رمضان، سجل الليمون ارتفاعاً ملحوظا في سعره مقارنة بأول اسبوعين من شهر رمضان، إذ كان سعره يتراوح بين 40 إلى 80 قرشا للكيلوغرام، في حين بدأ سعره بالارتفاع منذ بداية الأسبوع الثالث من شهر رمضان ليتجاوز الدينار.

أخبار ذات صلة

newsletter