ليفربول يخشى مفاجأة فياريال

رياضة
نشر: 2022-04-27 14:47 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تدريب للاعبي ليفربول
تدريب للاعبي ليفربول

يدخل ليفربول إلى مباراته على ملعب "أنفيلد" أمام ضيفه فياريال الإسباني في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الاربعاء، مدركا أن الخطأ ممنوع أمام الحصان الأسود للبطولة الذي يسعى للإطاحة بعملاق قاري آخر.


اقرأ أيضا : بيب جوارديولا: قدمنا مباراة مذهلة!


في ظل مسعاه نحو رباعية تاريخية هذا الموسم، يصطدم ليفربول بفريق أقصى يوفنتوس الايطالي وبايرن ميونيح بطل ألمانيا من الدورين ثمن النهائي وربع النهائي تواليا.

ويخوض فريق المدرب الألماني يورغن كلوب نهاية موسم نارية، إذ يتخلف بنقطة فقط عن مانشستر سيتي -الذي يخوض بدوره غمار دور الاربعة في دوري الابطال ضد ريال مدريد الاسباني- في السباق الشرس على اللقب في الدوري قبل خمس مراحل من النهاية، وبلغ نهائي كأس الاتحاد حيث سيواجه تشلسي بعد تتويجه على حساب الاخير بلقب كأس الرابطة في وقت سابق من الموسم.

وبعد أن خرج من الدورين ربع النهائي وثمن النهائي في العامين الآخرين، يأمل ليفربول مواصلة المشوار وبلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 2019 عندما حقق لقبه السادس على حساب مواطنه توتنهام.

أما فياريال، فقد طابق أفضل نتيجة له في المسابقة القارية الأم بعد أن بلغ أيضا في موسم 2005-2006 نصف النهائي قبل أن يخرج أمام أرسنال الانكليزي.


اقرأ أيضا : أنشيلوتي ينتقد دفاع ريال مدريد


وأثبت فياريال أن تتويجه بلقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" العام الماضي على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي لم يكن صدفة، هو الذي يقوده المتخصص في هذه المسابقة أوناي إيمري الذي حقق لقبها أربع مرات (ثلات منها تواليا مع إشبيلية بين 2014 و2016).

ولا يزال الفريق الإسباني على المسار الصحيح من أجل تكرار الإنجاز الرائع لبورتو البرتغالي بقيادة جوزيه مورينيو والذي حقق لقب دوري الابطال عام 2004 بعد عام من تتويجه بلقب كأس الاتحاد (يوروبا ليغ حاليا).

أخبار ذات صلة

newsletter