Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين.. شهيد وإصابات واعتقالات في أثناء اقتحام الاحتلال جنين | رؤيا الإخباري

فلسطين.. شهيد وإصابات واعتقالات في أثناء اقتحام الاحتلال جنين

فلسطين
نشر: 2022-04-27 08:17 آخر تحديث: 2022-04-27 15:24
الشهيد أحمد محمد لطفي مساد
الشهيد أحمد محمد لطفي مساد

استشهد الشاب أحمد محمد لطفي مساد من بلدة برقين، وأصيب ثلاثة آخرون، في اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مدينة جنين ومخيمها.


اقرأ أيضاً : استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال


وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان عن "استشهاد شاب 18 عاما برصاصة في الرأس"، في حين نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير مستشفى ابن سينا في جنين جاني أبو جوخة قوله إن الشاب مساد استشهد متأثرا بإصابته بعيار ناري في الرأس.

وأشارت وزارة الصحة إلى "ثلاث إصابات برصاص حي" أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جنين، موضحة أن حالة الجرحى مستقرة.

وفور الإعلان عن استشهاد مساد، انطلقت مسيرة من أمام مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، حمل فيها المشيعون الشهيد على الأكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، وسط هتافات غاضبة منددة بجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي. وسيتم تشييع جثمان الشهيد الساعة الحادية عشرة من أمام مستشفى جنين الحكومي، إلى مسقط رأسه برقين، حيث سيوارى الثرى في مقبرة البلدة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت فجر اليوم، مدينة جنين ومخيمها، وانتشرت في أزقة المخيم ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل.

وانتشرت قناصة الاحتلال قرب مسرح الحرية في مخيم جنين، فيما اقتحمت قوة خاصة عمارة سكنية في الحي الشرقي من جنين، بحثا عن شقة تعود للشهيد رعد حازم.

وسلمت قوات الاحتلال إخطارا بهدم شقة في عمارة سكنية بمخيم جنين، تعود ملكيتها للشهيد رعد حازم، منفذ عملية إطلاق نار في تل أبيب.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان في جنين ومخيمها وقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الأعيرة النارية، ما أدى إلى استشهاد الشاب مساد، وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت من مخيم جنين، كلا من: عاصم جمال أبو الهيجا، ويزن مرعي، ونضال أمين خازم، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على والدة المعتقل أبو الهيجا، وحطمت محتويات منزله وعاثت فيه فسادا وخرابا.


اقرأ أيضاً : إصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال في قلقيلية


وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة قباطية جنوب جنين، وداهمت عددا من منازل المواطنين، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين خلال اقتحامها قباطية، وهم: ياسر أبو الرب، والأسيران المحرران علاء حنايشة، وعلي أبو الرب.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter