Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الغبار الكثيف يحرم الأردنيين من تناول السحور في ساحات المطاعم الخارجية | رؤيا الإخباري

الغبار الكثيف يحرم الأردنيين من تناول السحور في ساحات المطاعم الخارجية

الأردن
نشر: 2022-04-24 12:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مطاعم اغلقت الساحات الخارجية بسبب الغبار الكثيف
مطاعم اغلقت الساحات الخارجية بسبب الغبار الكثيف

حرم الغبار الكثيف الأردنيين من تناول طعام السحور الليلة الماضية في الهواء الطلق، بعد أن أغلقت المطاعم ساحاتها الخارجية أمام روادها.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: عواصف رملية تسيطر على مناطق عدة واشتداد كثافة الغبار في الساعات القادمة


وقال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر العواد، لـ"رؤيا" إن حجم مبيعات المطاعم تراجع ليلة السبت الأحد، بسبب الاحوال الجوية السائدة، دون تحديد حجم الخسائر الناجمة عن الإغلاق.

وأضاف العواد أن المطاعم اعتمدت على بيع المباشر والخدمات التوصيل الليلة الماضية، بالإضافة إلى تقديم السحور داخل الصالات.

وسادت الأجواء المغبرة الكثيفة المناطق الشرقية وشمال ووسط المملكة بما فيها العاصمة عمان خلال الساعات الماضية حيث يُتوقع أن تستمر الأجواء المغبرة في العديد من المناطق.

وقالت إدارة الدوريات الخارجية، إن الطرق الخارجية كافة في الأردن، سالكة حتى صباح الأحد، في ظل الظروف الجوية السائدة في الأردن.

وأشار مصدر أمني في الدوريات الخارجية في حديثه لإذاعة "أمن إف إم"، إلى أن مدى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية في المفرق والرويشد والمناطق الشمالية والطريق الصحراوي "واضح".

وأهاب بالسائقين لتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، خاصة مع احتمال حدوث تغيرات بالطقس خلال الساعات القادمة، لافتا إلى أن جميع كوادر السير والدوريات الخارجية منتشرة في كافة طرق المملكة للتعامل مع الحالة الجوية.


اقرأ أيضاً : "الدوريات الخارجية" تعلن حالة الطرق في الأردن


ويتأثر الأردن بمنخفض البحر الأحمر، حيث تظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة قد يتخللها سُحب ركامية، وفق موقع طقس العرب.

ويُتوقع بمشيئة الله أن يستمر تأثير الأحوال الجوية غير المُستقرة الأحد، حيث تبدأ السُحب الركامية بالتشكل التدريجي فوق أجزاء من شرق المملكة وتحديداً مناطق البادية الشرقية بما فيها منطقة الرويشد حيث تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار تترافق مع نشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار.

وتشتد السُحب الركامية شرقاً وتبدأ بالامتداد التدريجي نحو المناطق الغربية، اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر وخلال فترتي العصر والمساء، وتشمل مناطق عشوائية ومتفرقة من المملكة بما فيها أجزاء من المدن الرئيسية من شمال ووسط المملكة، حيث تكون الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تترافق بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار محلياً في إطار تأثير السُحب الركامية. 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter