الاتحاد الأوروبي: اتفاق لمحاربة خطاب الكراهية على الإنترنت

هنا وهناك
نشر: 2022-04-23 17:33 آخر تحديث: 2022-04-23 17:33
الاتحاد الأوروبي: اتفاق لمحاربة خطاب الكراهية على الإنترنت
الاتحاد الأوروبي: اتفاق لمحاربة خطاب الكراهية على الإنترنت

توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق، اليوم السبت، يستهدف خطاب الكراهية والمعلومات المضللة، والمحتويات الضارة الأخرى الموجودة على شبكة الإنترنت.

وقانون الخدمات الرقمية (DSA)، هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاغر، للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لألفابت، وميتا فيسبوك سابقاً، وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة.

ونقلت وكالة يورونيوز الأوروبية، عن فيستاغر، قولها في تغريدة على مدونة تويتر، "لقد توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية، والقانون سيضمن أن ما يُعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة، يُنظر إليه أيضاً ويتم التعامل معه على أنه غير قانوني عبر شبكة الإنترنت ليس كشعار ولكن كواقع".

وسيجبر القانون شركات التكنولوجيا الكبرى، على مراقبة نفسها بشكل أكثر صرامة، ويسهل على المستخدمين الإبلاغ عن المشكلات، كما ويمكّن الاتفاق المنظمين من معاقبة الشركات غير الممتثلة بغرامات تقدر بالمليارات.

ويركز الاتفاق على قواعد جديدة، تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها، ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

وبموجب القانون تواجه الشركات غرامات تصل إلى 6 بالمئة، من مبيعاتها العالمية لانتهاك القواعد، بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظر ممارستها للأعمال التجارية في الاتحاد الأوروبي.

أخبار ذات صلة

newsletter