Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الانتهاء من أعمال الصيانة بمسجد السلط الكبير بعد أسبوعين | رؤيا الإخباري

الانتهاء من أعمال الصيانة بمسجد السلط الكبير بعد أسبوعين

الأردن
نشر: 2022-04-23 12:32 آخر تحديث: 2022-04-23 14:20
مسجد السلط
مسجد السلط

قال مدير أوقاف البلقاء الدكتور أحمد الخرابشة إنه سيتم الانتهاء من أعمال الصيانة في مسجد السلط الكبير، بعد أسبوعين، حيث بلغت الكلفة التقديرية لأعمال الصيانة نحو 35 ألف دينار من غير الفرش.


اقرأ أيضاً : "ارقعها ولك أجرها" مبادرة لشاب في بني كنانة لطمر حفر الشوارع بالاسمنت - صور


وأضاف الخرابشة، خلال مؤتمر صحفي، عقده لوسائل الإعلام المحلية في مسجد السلط الكبير وسط مدينة السلط التراثي ان سبب تأخير البدء بأعمال الصيانة هو ظهور الرطوبة خلال فصل الشتاء.

وأشار إلى أن مسجد السلط الكبير من أقدم المساجد في المملكة والأكبر من حيث المساحة، واعيد بناؤه عام 2010 ضمن تطوير وسط مدينة السلط، حيث تبلغ مساحته 4 آلاف متر مربع، منها 1700 متر مساحة المصليات.

وبين أن المسجد مسجل في وزارة الثقافة، كمسجد تاريخي، حيث اعلن وزير الأوقاف خلال اطلاق اسبوع العناية بالمساجد وقفه باسم كرسي الإمام النووي، وهو الوقف الذي أمر جلالة الملك عبد الله الثاني بإنشائه لدراسة فكر الإمام النووي رغبة في إحياء الوقف العلمي وايمانا بتراث الإمام النووي وفكره.


اقرأ أيضاً : "تنشيط السياحة" تروج الأردن سياحيا في تونس


واوضح الخرابشة انه تم تخصيص المبالغ اللازمة للصيانة من موازنة مديرية البرامج الوقفية في وزارة الأوقاف.

 

وثمن المبادرة الخاصة بفرش مسجد السلط الكبير، والتي أطلقها عدد من الشباب الخيرين في المدينة، لحث الناس على كسب الأجر في هذا الشهر الفضيل،شاكرا لهم جهودهم الخيرة، حيث جاءت فكرة الوقف في الأصل للمساهمة بكسب الاجر.

أخبار ذات صلة

newsletter