Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعليمات جديدة لجيش الاحتلال خشية التصعيد | رؤيا الإخباري

تعليمات جديدة لجيش الاحتلال خشية التصعيد

فلسطين
نشر: 2022-04-22 11:10 آخر تحديث: 2022-04-22 11:10
أحد عناصر حيش الاحتلال
أحد عناصر حيش الاحتلال

ذكرت قناة كان العبرية، أن رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، أصدر تعليمات إلى قائد القيادة الجنوبية في الجيش بالاستعداد للتصعيد في قطاع غزة.

وقالت القناة إن تعليمات كوخافي صدرت بعد إطلاق الصواريخ الليلة الماضية، مشيرًا إلى احتمال شن عملية عسكرية أخرى ضد قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أشارت القناة العبرية، إلى أن شرطة الاحتلال رفعت حالة التأهب، وتستعد لاحتمال حدوث تصعيد واسع النطاق اليوم في المسجد الأقصى على غرار الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً : إصابة فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى - صور


ومن جانبه، أجرى وزير جيش الاحتلال بني غانتس، مشاورات مع رؤساء مجالس غلاف غزة، ورئيس بلدية سديروت، ونائب وزير الجيش ألون شوستر.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الثالثة من رمضان.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واعتلى عدد من القناصة الأسطح الملاصقة للمسجد، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بشكل مباشر تجاه المعتكفين.

وأغلق الاحتلال جميع مداخل المسجد الأقصى ومنع المصلين من الدخول، بينما سمح بخروجهم من الحرم القدسي، قبل أن يعيد فتحها لاحقاً ويقيّد دخول المصلين.

واحتشد عدد كبير من جنود الاحتلال عند بوابات المسجد الأقصى، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

newsletter