Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مؤشرات على ارتفاع فرص الأمطار الرعدية في الأردن - تفاصيل | رؤيا الإخباري

مؤشرات على ارتفاع فرص الأمطار الرعدية في الأردن - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-04-22 00:22 آخر تحديث: 2022-04-22 00:24
أمطار رعدية - تعبيرية
أمطار رعدية - تعبيرية

قال موقع طقس العرب إن كادر التنبؤات الجوية في الموقع يراقب آخر مُخرجات النماذج العددية والتي باتت تشير إلى نشوء أول حالة ربيعية من عدم الاستقرار الجوي في المملكة وذلك بشكلٍ تدريجي إعتباراً من يوم السبت وخلال بداية الأسبوع المُقبل.


اقرأ أيضاً : ما هو منخفض البحر الأحمر الذي يؤثر على الأردن الجمعة؟


مؤشرات على ارتفاع فرص الأمطار الرعدية

وبحسب ذات المؤشرات فإن فرص هطول زخات رعدية من الأمطار سترتفع لكن فوق مناطق عشوائية من المملكة نتيجة نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي، لكن مُخرجات الخرائط الجوية تواجه صعوبة في تحديد الاماكن المُعرضه للأمطار الرعدية، فيما يرى كادر التنبؤات الجوية أن فرص هطول الأمطار ستكون أكثر تركزاً في مناطق البادية، ولا يُستبعد أن تطال مناطق أوسع من المملكة بمافيها اجزاء من المدن الرئيسية، وتترافق الأحوال الجوية غير المُستقرة بنشاط على سرعة الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغُبار وبحدوث العواصف الرعدية أحياناً.

لكن لاتزال هناك مده زمنية كافية لإحداث تغييرات جذرية على قراءات النماذج العددية، لذلك يُصعب الخوض في التفاصيل من الآن، ويُنصح بمُتابعة النشرات والتحديثات الجوية التي سيتم اصدارها الأيام القادمة.

ما سبب وجود مؤشرات على نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي؟

ويعود السبب علمياً وراء وجود فرصة لتشكل أحوال جوية غير مُستقرة نتيجة تمركز لكتلة هوائية في طبقات الجو العليا فوق شمال العراق، بالتصادف مع امتداد سطحي لمُنخفض البحر الأحمر الحراري تزامناً مع تواجد لتيارات هوائية رطبة في طبقات الغلاف الجوي ولاسيما المُتوسطة والعالية.

أخبار ذات صلة

newsletter