Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الضمان: نقل مؤمن عليه تعرض لإصابة عمل في العراق بواسطة الإسعاف الجوي الأردني | رؤيا الإخباري

الضمان: نقل مؤمن عليه تعرض لإصابة عمل في العراق بواسطة الإسعاف الجوي الأردني

الأردن
نشر: 2022-04-20 23:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
الضمان: نقل مؤمن عليه تعرض لإصابة عمل في العراق بواسطة الإسعاف الجوي الأردني
الضمان: نقل مؤمن عليه تعرض لإصابة عمل في العراق بواسطة الإسعاف الجوي الأردني

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تعرض مؤمن عليه لإصابة عمل في جمهورية العراق والذي يعمل لدى إحدى شركات النقل المشمولة بمظلة الضمان الاجتماعي الأردني.


اقرأ أيضاً : "الضمان" تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين


وأفادت المؤسسة في بيان صحفي أن المؤمن عليه المصاب جرى نقله للحدود الأردنية ومن ثم قامت كوادر الدفاع المدني بنقله إلى مستشفى الرويشد الحكومي، وفور تبليغ المؤسسة بالحادث وصدور تقرير طبي يستدعي نقله بالطائرة تم التواصل مع مركز الإسعاف الجوي الأردني من خلال القنوات المعتمدة بين المؤسسة والمركز حيث تم نقل المصاب إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج.

وأوضحت المؤسسة أن هذه الإصابة الثانية لمؤمن عليه يتعرض لحادث عمل تم نقلها من خلال خدمة الإسعاف الجوي تنفيذاً للاتفاقية المبرمة بين المؤسسة والمركز والتي تتضمن نقل المؤمن عليهم الذين يتعرضون إلى إصابات عمل وتستدعي حالتهم إسعافهم بشكل عاجل من أماكن العمل أو على حوادث الطرقات إلى أقرب مستشفى من المستشفيات المشمولة بالشبكة الطبية للمؤسسة أو نقلهم من مستشفى إلى آخر.

وأضافت المؤسسة بأن هذه الخدمة تضاهي الخدمات التي تقدمها مؤسسات التأمينات الاجتماعية العالمية، مؤكدة على ضرورة أن يقوم ضابط ارتباط المنشأة بالإبلاغ الفوري عن الإصابة وطلب خدمة الإسعاف الجوي عند الحاجة.

أخبار ذات صلة

newsletter