Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كييف تعلن التوصل إلى اتفاق لإجلاء المدنيين من ماريوبول | رؤيا الإخباري

كييف تعلن التوصل إلى اتفاق لإجلاء المدنيين من ماريوبول

عربي دولي
نشر: 2022-04-20 09:55 آخر تحديث: 2022-04-20 09:59
لاجئون أوكرانيون
لاجئون أوكرانيون

تمّ التوصّل إلى اتفاق مع روسيا حول ممرّ إنساني لإجلاء مدنيين من مرفأ ماريوبول المحاصر في جنوب شرقي أوكرانيا، هو الأوّل من نوعه منذ السبت، وفق ما كشفت مسؤولة أوكرانية، وفق وكالة فرانس برس(أ ف ب).


اقرأ أيضاً : روسيا تعلن تصفية أكثر من ألف "مرتزق" أجنبي في أوكرانيا


وقالت إيرينا فيريشتشوك نائبة رئيس الوزراء الأوكراني في رسالة عبر تلغرام "توصّلنا إلى اتفاق مبدئي (مع الروس) حول ممرّ إنساني للنساء والأطفال والكبار في السنّ".

وكانت أوكرانيا اعلنت الاثنين وقف عمليات إجلاء المدنيين من المدن والبلدات الواقعة على خط المواجهة في شرق البلاد، متهمة القوات الروسية بإغلاق وقصف الممرات الإنسانية.

 وقالت نائبة رئيس الحكومة الأوكرانية إيرينا فيريشتشوك في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي "للأسف لن تكون هناك ممرات إنسانية اليوم 18 نيسان/أبريل، وهنالك انتهاك للقانون الإنساني الدولي، ولم يتوقف المحتلون الروس عن إغلاق وقصف الممرات الإنسانية".

وسبق لكييف أن أعلنت عدة مرات وقف عمليات الإجلاء، لكن تعليق الاثنين هو الأطول. 

ولفتت فيريشتشوك إلى أن "مفاوضات طويلة وصعبة" جرت مع روسيا بشأن عدد من الممرات، خصوصا من مدينة ماريوبول الساحلية المحاصرة والمدمّرة.


اقرأ أيضاً : "وحدات الدفاع عن المناطق" آخر قوة منيعة في وجه الروس في أوكرانيا


وتحضّ السلطات الأوكرانية سكان منطقة دونباس في جنوب شرق البلاد على الانتقال سريعا إلى مناطق الغرب هربا من العملية الواسعة التي تنفذها روسيا للسيطرة على المنطقة.

أخبار ذات صلة

newsletter