Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفايز: فرض واقع جديد في الأقصى أمر مرفوض | رؤيا الإخباري

الفايز: فرض واقع جديد في الأقصى أمر مرفوض

الأردن
نشر: 2022-04-18 17:17 آخر تحديث: 2022-04-18 17:20
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، إدانة المجلس الشديدة للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والاعتداءات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى والمصلين.


اقرأ أيضاً : الملك يشدد على ضرورة وقف الإجراءات الاستفزازية بالقدس


جاء ذلك خلال ترؤسه جانبا من اجتماع عقدته لجنة فلسطين في مجلس الأعيان اليوم الاثنين، التي يرأسها العين نايف القاضي، بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس الأعيان، العين رجائي المعشر، وحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية في وزارة الخارجية، المهندس رفيق خرفان.

وقال الفايز إن أي إجراءات إسرائيلية تتعلق بالتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى وفرض واقع جديد أمر مرفوض والأردن يرفض هذه الإجراءات انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية ومواقفنا الداعمة للقضية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: لمسنا محاولة لتقسيم المسجد الأقصى وسنتصدى لها


وثمن الجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية والعمل على إعمارها وصيانتها، موكدًا أن مواقف جلالته كانت على الدوام مواقف مشرفة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحماية الأقصى الشريف.

وأدان الفايز الصمت الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، التي تعد إرثًا تاريخيًا وحضاريًا وإنسانيًا، مطالبًا بالوقت ذاته بموقف عربي موحد يدعم الأردن وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للقضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

أخبار ذات صلة

newsletter