Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فلسطين النيابية تطالب بحماية دولية للمسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

فلسطين النيابية تطالب بحماية دولية للمسجد الأقصى

الأردن
نشر: 2022-04-18 13:33 آخر تحديث: 2022-04-18 13:33
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

دعت لجنة فلسطين النيابية الى إطلاق جهد برلماني عربي ودولي لحماية المسجد الاقصى المبارك، والدفاع عن حقوق الفلسطينيين، بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل تراب فلسطين وعاصمتها القدس باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام الدائم في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: لمسنا محاولة لتقسيم المسجد الأقصى وسنتصدى لها


واكد بيان صادر عن اللجنة، اليوم الاثنين، الوقوف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس لإفشال مخطط تهويد القدس وتغيير معالمها والعبث بإرثها التاريخي والديني وتزييفه.

وأضاف، ان ما يجري في المسجد الاقصى تطرف اسرائيلي لتنفيذ مآرب، وتصعيد ممنهج واعتداء صارخ على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية، مدينا الاعتداء الغاشم على حراس وحارسات المسجد الاقصى والمصلين والمرابطين تحت قوة السلاح.


اقرأ أيضاً : مذكرة نيابية للمطالبة بطرد سفير الاحتلال الإسرائيلي


وطالب بدعم الاوقاف الاسلامية في القدس التي هي جزء من وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية والتي بدورها تشرف على شؤون المسجد الاقصى المبارك المسجد الاسلامي وهو ملك خالص للمسلمين وحدهم بحدوده القائمة على 144 دونما، مستنكرين منع القوات الاسرائيلية، الهلال الأحمر الفلسطيني من دخول المسجد الاقصى ونقل المصابين.

أخبار ذات صلة

newsletter