Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"النواب" يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالحفاظ على "الأقصى" | رؤيا الإخباري

"النواب" يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالحفاظ على "الأقصى"

الأردن
نشر: 2022-04-16 22:35 آخر تحديث: 2022-04-17 12:07
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أدان مجلس النواب، بأشد العبارات، اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف، وعلى المصلين الآمنين فيه.

وأكد مجلس النواب ، في بيان صحفي أصدره اليوم السبت، ان الانتهاكات التي يمارسها هذا الكيان بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية وتدنيس المسجد الأقصى والتعدي على المصلين، تشكل انتهاكاً صارخاً لحرمة "الأقصى" في شهر رمضان المبارك، واستفزازاً لمشاعر الملايين من المسلمين لافتاً بذات الوقت إلى الدور الذي تمثله وصاية الهاشميين للمقدسات التي حافظت عليها وعلى هويتها رغم عديد من الضغوطات  باعتبارها إرث تاريخي تحمله الهاشميون و سيبقون على العهد مقدمين فدائه الغالي و النفيس.


اقرأ أيضاً : الأردن يطالب الاحتلال بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الأقصى فورا


ودعا مجلس النواب المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بالحفاظ على سلامة المسجد الأقصى والمصلين، واتخاذ موقف حاسم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، وضرورة تقيد الكيان الإسرائيلي بوصفه  قوة قائمة بالاحتلال بالقوانين الدولية.

وحذر مجلس النواب من التصعيد الخطير الذي يهدد بتفجير الأوضاع  في المنطقة، ويقوض جهود تحقيق السلام العادل والشامل، الأمر الذي يتطلب التدخل الفوري والسريع لوقف كافة الانتهاكات الإسرائيلية البشعة بحق الشعب الفلسطيني.

كما دعا المجلس، الأشقاء الفلسطينيين إلى ضرورة انجاز ملف المصالحة الفلسطينية بأقرب الآجال، وذلك من أجل توظيف التحولات الدولية والإقليمية لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

أخبار ذات صلة

newsletter