Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سفينة شحن تونسية تنقل 750 طنا من الوقود "مهددة بالغرق" | رؤيا الإخباري

سفينة شحن تونسية تنقل 750 طنا من الوقود "مهددة بالغرق"

عربي دولي
نشر: 2022-04-16 12:28 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
سفينة في عرض البحر
سفينة في عرض البحر

أعلنت وزارة البيئة التونسية السبت أن سفينة شحن تجارية تنقل 750 طنا من الوقود تعرضت لحادث بحري قبالة السواحل الجنوبية لتونس وتم اجلاء طاقمها المكون من سبعة أشخاص، موضحة أنها "مهددة بالغرق".


اقرأ أيضاً : زلزال قوي في المحيط الهادئ قبالة السلفادور


وقالت الوزارة في بيان إن السفينة التجارية "كسيلو" ترفع علم غينيا الاستوائية وتحمل الرقم "آي ام او 7618272". وهي "محملة بحوالي 750 طنا من مادة القازوال" حسب الوزارة.

وأكدت وزارة البيئة أن وضعية السفينة مثيرة "للقلق" وأعلنت تفعيل "الخطة الوطنية للتدخل العاجل" في حالة وجود تلوث بحري للعمل على تفادي غرق الباخرة.

وكانت السفينة قادمة من ميناء دمياط المصري ومتوجهة إلى مالطا، لكن حالت صعوبات دون مواصلة مسارها نظرا لسوء الأحوال الجوية وهيجان البحر، وطلبت مساء الجمعة  من السلطات التونسية تمكينها من دخول المياه الإقليمية للبلاد.

وسمح لها بالرسو على بعد حوالى سبعة كيلومترات عن سواحل خليج قابس (جنوب)، الا أن مياه البحر تسربت إلى داخل غرفة المحركات لتغمرها في حدود ارتفاع مترين. 


اقرأ أيضاً : العاصفة ميجي تودي بحياة 133 شخصا على الأقل في الفلبين


وأجلت السلطات التونسية الطاقم المكون من سبعة أشخاص من السفينة التي "أصبحت مهددة بالغرق"، وفقا للوزارة.

وتابعت أن وزارات الدفاع والداخلية والنقل وإدارة الجمارك تعمل على "تجنب حدوث كارثة بيئية بحرية بالجهة والحد من تداعياتها"، لكنها شددت على أن "الوضع حاليا تحت السيطرة".

أخبار ذات صلة

newsletter