Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أول تعقيب لحركة حماس على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى | رؤيا الإخباري

أول تعقيب لحركة حماس على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى

فلسطين
نشر: 2022-04-15 13:28 آخر تحديث: 2022-04-15 13:28
جنين
جنين

دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، من أجل الرباط والاعتكاف في جنباته، وكسر ما يحيكه الاحتلال من مخططات خبيثة.


اقرأ أيضاً : الهلال الأحمر الفلسطيني: 153 إصابة بمواجهات الأقصى "حتى الآن"


وأكدت حماس في بيانٍ صدر عنها، اليوم الجمعة، على أن الرباط في المسجد الأقصى اليوم هو واجب ديني ووطني، وهو من أعظم القربات في شهر رمضان المبارك.

وحذرت الحركة، الاحتلال من الاستمرار في عدوانه على المسجد الأقصى والمصلين الآمنين، مؤكدة أن الشعب والأمتين سيقفون سدًّا منيعًا للدفاع عن إسلامية الأقصى وعروبة القدس حتى النصر.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، أصيب 152 فلسطينيًّا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، حيث أطلقت وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.


اقرأ أيضاً : حملة تنظيف المسجد الاقصى عقب اشتباكات فجر الجمعة- صور


من جانبه، أكد الشيخ عمر الكسواني، شيخ المسجد الأقصى، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت أكثر من 400 مصل من المسجد القبلي بعد اقتحامه صباح الجمعة.

وقال الكسواني في تصريحات عبر قناة الجزيرة تابعها "المركز الفلسطيني للإعلام": إن قوات الاحتلال حولت المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية ونفذت عملية قمع واسعة للمصلين.

وأشار إلى أن حملة العنف الأوسع وقعت في المصلى القبلي حيث اقتحمته قوات الاحتلال ونفذت اعتداءات واسعة، واعتقلت 400 مصل واقتادتهم وهم مقيدين عبر باب المغاربة.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال أعادت فتح أبواب "الأقصى" بعد تنفيذ الاعتقالات الواسعة من داخله.

أخبار ذات صلة

newsletter