Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غزة.. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين والصيادين | رؤيا الإخباري

غزة.. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين والصيادين

عربي دولي
نشر: 2022-04-15 10:37 آخر تحديث: 2022-04-15 10:37
جنود الاحتلال - ارشيفية
جنود الاحتلال - ارشيفية

أطلقت الزوارق الحربية التابعة للاحتلال الاسرائيلي النار صباح اليوم الجمعة، صوب مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : مكتب بينيت يجري مشاورات لتقييم الأوضاع في الحرم القدسي


وقالت لجان الصيادين ان زوارق الاحتلال أطلقت النار عدة مرات ولاحقت قوارب الصيادين في مناطق الصيد المسموح بها.

وفي سياق متصل أطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار من الأبراج العسكرية في عدة نقاط على طول الحدود الشرقية المحاذية لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : حماس: أهل القدس ليسوا وحدهم في معركة الأقصى


وفي القدس، أصيب، فجر اليوم الجمعة، أكثر من 100 فلسطينيا، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والاعيرة النارية المغلفة بالمطاط باتجاه المصلين، ما أدى إلى اصابة عدد منهم.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس أن طواقمه تعاملت مع أكثر من 100 إصابة، بينها مسعفون وصحفيون، مشيرا إلى أن معظم الإصابات تركزت في المناطق العلوية من الجسم.

ولاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين واعتدت عليهم بالضرب وأخلت معظمهم من باحات الأقصى، وأغلقت كافة البوابات المؤدية إليه، باستثناء باب حطه، وأن هناك عددا من المصلين ما زالوا محاصرين في مسجد قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد القبلي، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيه وتحطم بعض نوافذه.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتلت الأسطح قرب باب السلسلة، وانتشرت بشكلٍ مكثّف في محيط المسجد الأقصى، قبل اقتحام باحاته من عدّة أبواب، كما اعتلت سطح المصلى القبلي، وشرعت بقمع المصلين بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم.

أخبار ذات صلة

newsletter