Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
منخفض خماسيني عميق يؤثر على دول عربية عدة بما فيها الأردن | رؤيا الإخباري

منخفض خماسيني عميق يؤثر على دول عربية عدة بما فيها الأردن

طقس
نشر: 2022-04-14 17:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
طقس خماسيني
طقس خماسيني

قال موقع "طقس العرب"، إن آخر التوقعات الجوية تشير إلى تعمق المنخفض الجوي الخماسيني جنوب تونس وتحركه نحو ليبيا، مترافقا مع نشاط كبير للرياح السطحية المثيرة للغبار في بعض المناطق، ومن المتوقع أن يتابع حركته نحو الشمال الشرقي ليؤثر على مختلف مناطق ليبيا وأجزاء من مصر وبلاد الشام على شكل أحوال جوية خماسينية وارتفاع واضح على درجات الحرارة مع تزايد نسب الغبار في الأجواء بحدة متفاوتة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس معتدل حتى السبت وارتفاع واضح الأحد


الجمعة والسبت 15 و16 -04-2022

وتوقع "طقس العرب" أن يتمركز المنخفض الجوي شمال ليبيا، مما يؤدي إلى سيطرة للأجواء المغبرة بكثافة على جنوب وشرق وربما أجزاء من شمال ليبيا بالتزامن مع حدوث اضطراب كبير في البحر وارتفاع الأمواج.

الأحد 17-04-2022

يتمركز المنخفض الجوي نهار الأحد بين اليونان وجزيرة كريت، وينتج عن ذلك الأمر، انتقال الرياح النشطة والموجات الغبارية إلى الأراضي المصرية بحدة متفاوتة، وذلك بحسب توقعات الصادرة من مركز "طقس العرب" الإقليمي، وتشمل القاهرة والاسكندرية ويخشى من انخفاض الرؤية الافقية والتأثير على حركة الملاحة البحرية في سواحل البحر الأبيض المتوسط، كما يتوقع أن يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خاصة في بلاد الشام. 

الإثنين 18-04-2022

يتحرك المنخفض الجوي نحو تركيا، مما يعني انتقال الأحوال الجوية الخماسينية إلى شمال غرب مصر وسيناء وبلاد الشام بما فيها الأردن، لذا يتوقع "طقس العرب" أن تتزايد نسب الغبار في الأجواء بالتزامن مع سيطرة الأجواء الحارة.

أخبار ذات صلة

newsletter